صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وفد التحالف العربي يصل اليمن للتأكد من الالتزام بـ"وقف اطلاق النار"

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 01 فبراير 2018 - 12:08 ص

وصل وفد من السعودية والامارات إلى مدينة عدن، جنوب اليمن، مساء الاربعاء 31 يناير، للتأكد من استجابة الأطراف المعنية لقرار قيادة التحالف بوقف إطلاق النار.

ووفقًا لقناة سكاي نيوز، فإن الوفد العسكري والأمني، رفيع المستوى، التقى مع جميع الأطراف المعنية للتأكيد على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وعودة الحياة والهدوء للمدينة.

ودعا وفد التحالف إلى التركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من الميليشيات الحوثية الإيرانية ونبذ الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد وإعادة الأمن والاستقرار إلى ما كان عليه في السابق وتمكين الأجهزة الوطنية من تقديم الخدمات للمواطنين واستمرار اعادة التنمية كما كانت عليه قبل الأحداث.

وأكد الوفد بأن ما حدث لا يخدم مهمة الشرعية والتحالف في استكمال تحرير الأراضي اليمنية وعلى الجميع تقديم المصلحة العامة وحقن دماء اليمنيين.

كما تجول وفد قيادة التحالف في شوارع المدينة للتأكد من عودة الحياة والهدوء والأمن للعاصمة المؤقتة عدن.

كما أكد أعضاء الوفد على وحدة موقف السعودية والامارات وأنهما سيقفان مع اليمن حتى يتم تحرير أراضيه بالكامل وان مهمة التحالف تتمحور حول إعادة الشرعية لليمن وعودة الامن والاستقرار وتنفيذ قرار الأمم المتحدة (2216).

شهدت اليمن أحداثا عنيفة منذ الأحد 28 يناير الماضي، بعد انتهاء المهلة التي كانت محددة بين قوات عسكرية وأمنية حكومية وفصائل مسلحة تابعة للانفصاليين في عدن.

ودعا التحالف العربي الذي تقوده السعودية في بيان إلى وقف أعمال العنف مطالبا جميع الاطراف بسرعة إيقاف الاشتباكات وإنهاء جميع المظاهر المسلحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة