مصعد مستشفي بنها الجامعي مصعد مستشفي بنها الجامعي

استمرار غلق استقبال مستشفى بنها.. والنيابة تستعلم عن عامل «الأسانسير المنهار»

أحمد عبدالكريم الخميس، 01 فبراير 2018 - 01:36 م

واصلت إدارة مستشفي بنها الجامعي غلق استقبال المستشفى لليوم الثاني علي التوالي، علي خلفية كارثة إنهيار مصعد قسم الجراحة والذي راح ضحيته 7 أشخاص ومصاب بينهم 5 من أسرة واحدة.

من جانبه قام د.السيد القاضي رئيس جامعة بنها وبمرافقه د.حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ود.إبراهيم راجح وكيل كلية الطب بجولة تفقدية بالمستشفى، الخميس 1 فبراير الجاري، لتفقد الأحوال وبيان مدى جاهزية قسم الاستقبال تمهيدا لافتتاحه في أقرب وقت ممكن لخدمة المواطنين ووجه رئيس الجامعة بضرورة عقد اجتماع عاجل لإدارة المستشفى لبحث فتح الاستقبال قريبا.

فيما واصلت نيابة قسم بنها تحقيقاتها في الحادث وطلبت استعجال تقرير اللجنة الفنية المشكلة من مجلس مدينة بنها لفحص المصعد وطلبت النيابة الإستعلام من المستشفى عن وجود تراخيص لمصعد الجراحة المنهار من عدمه وكذا الإستعلام عن العامل المكلف بالنوبتجية وقت الحادث وتحديد اسمه، كما طلبت النيابة تحريات هيئة الرقابة الإدارية حول الحادث وكذا تحريات مباحث القليوبية.

أصدرت جامعة بنها بيانا رسميا، أكدت فيه أن د.السيد القاضي رئيس الجامعة، تلقى تقرير اللجنة التي تم تشكيلها فور وقوع الحادث.

وأشار البيان إلى أن رئيس الجامعة أحال التقرير إلى الجهات المعنيه بالدولة للوقوف على أسباب وقوع الحادث، مؤكدا أن النتائج التي ستسفر عنها تحقيقات النيابه العامه سوف يتم إعلانها فور الانتهاء من التحقيقات.

من ناحيته قدم اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، واجب العزاء لضحايا الحادث من أبناء محافظة القليوبية بقرى بقيرة مركز بنها وكفر الرجالات مركز طوخ والحسانية بقها، وهم عفاف محمد محمد على 51 عاما من بقرية بقيرة، ونبيل فتحي محمود 50 عاما، من قرية الحسانية ووفاء محمد فهمى 50 عاما، من قرية كفر الرجالات بطوخ.

أعرب المحافظ لأسر الضحايا عن خالص عزائه ومواساته في هذا الحادث الأليم ، وأكد بأنه سيتم محاسبة كل من قصر عن هذا الحادث وأن حقهم لن يضيع هباء حيث تم فتح تحقيق شامل لمحاسبة المقصر.

في سياق متصل كشف النائب أحمد بدوي عضو مجلس النواب عن طوخ وقها والذي تقدم ببيان عاجل لمجلس النواب حول الواقعة مفاجأة من العيار الثقيل وهي أن أسانسيرات مستشفي الجامعة غير مرخصة وأن مجلس مدينة بنها طلب من إدارة المستشفى ترخيصها، موضحا أن أسانسيرات مبنى الجراحة غير مرخصة ومتهالكة ولم يتم إجراء صيانة لها منذ سنوات، ولم تستجب إدارة المستشفى لمجلس المدينة لترخيص الأسانسيرات.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة