أسانسير بنها الجامعي
أسانسير بنها الجامعي


النيابة تستعجل تقرير اللجنة الفنية في حادث «أسانسير بنها الجامعي»

أ ش أ

الخميس، 01 فبراير 2018 - 02:00 م

واصلت نيابة مركز بنها بإشراف المستشار محمد القاضى المحامى العام لنيابات شمال القليوبية تحقيقاتها في حادث سقوط مصعد قسم الجراحة من الطابق السابع بمستشفى بنها الجامعي، والذي أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة آخر من زوار المستشفى.

وأمرت النيابة بالاستعلام من إدارة المستشفى عما إذا كان "الأسانسير" محل الواقعة له ترخيص من عدمه وتقارير الصيانة الخاصة به وكذلك طلب كشف بأسماء مسئولي التشغيل والفنيين عن "الأسانسير" لتحديد المسئولية.

كما أمرت النيابة باستعجال تقرير اللجنة الفنية المشكلة من المتخصصين من أساتذة كلية الهندسة ومجلس مدينة بنها والخاصة بفحص "الأسانسير" وتحديد أسباب الواقعة ومدى مطابقة "الأسانسير" للمواصفات و خضوعه للصيانة من عدمه.
كما طلبت النيابة تحريات أجهزة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع مباحث القليوبية حول ظروف وملابسات الحادث وهل توجد به شبهة جنائية من عدمه.

ومن ناحية أخرى قال الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها إنه تلقى تقرير اللجنة التي تم تشكيلها بالجامعة فور وقوع حادث سقوط مصعد قسم الجراحة بالمستشفى الجامعي وتم إرسال التقرير لجهات التحقيق المعنية للوقوف على أسباب وقوع الحادث.

وأكد رئيس جامعة بنها أن النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات سوف يتم إعلانها أمام الرأي ومحاسبة المتسببين في الحادث، مشيرا إلى إنه لا تستر على فساد أو فاسدين خاصة في الأمور التي تتعلق بأرواح المواطنين.

وأضاف القاضي أن التقرير المبدئي للجنة المشكلة من الجامعة التي عاينت "الأسانسير" محل الواقعة قد كشف عن نقص أحد الأحبال وعددها 6 أحبال والتي تقوم بحمل المصعد أثناء تشغيله وكذلك حل أحد البنوط التي تربط هذه الأحبال وتركه في حجرة الكبينة الخاصة بـ"الأسانسير".

وأشار إلى أن الجامعة تجري تحقيقا إداريا إلى جانب تحقيق النيابة العامة لتحديد المسئول عن الواقعة والمتسبب فيها سواء كان من جانب شركة الصيانة التي تولت الإشراف منذ عام 2015 وحتى عام 2020 أو من جانب المسؤولين عن الصيانة والتشغيل في مستشفى الجامعة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة