الطفل  فارس يسري الطفل فارس يسري

فيديو| فارس.. طفل يقرأ اللغة المصرية القديمة ويحلم بأن يصبح عالماً

أحمد سليم الخميس، 01 فبراير 2018 - 02:24 م

منذ أن بدأ يدرك القراءة والكتابة وتعلق قلبه باللغة المصرية القديمة "الهيروغليفية " وتاريخ أجداده الفراعنة، فما كان منه إلا أن بحث وقرأ فيها ليشبع رغبته في معرفة خفايا تاريخ الحضارة المصرية القديمة.

فارس يسري، طفل يبلغ من العمر 12 عاما، اعتاد أن يذهب إلى المناطق الأثرية في مدينة الإسكندرية وكذلك في محافظات الجمهورية المختلفة ليقرأ الرموز الموجودة على المعابد.

إستطاع الطفل الصغير أن يتعلم قراءة اللغة المصرية القديمة بكافة خطوطها سواء الهيروغليفية أو الهيراطيقية أو الديموطيقية أو حتى القبطية منها.

يشير " فارس" إلى أنه يحب الحضارة المصرية القديمة، قائلا:" وأنا عندي 6 سنوات بدأت القراءة في الحضارة المصرية وكل فروعها سواء في الفنون أو الديانات أو التاريخ".

الطفل الصغير يحلم بأن يكون عالم مصريات، لافتا إلى أنه ما زال في الصف السادس الإبتدائي ولكن والده يشتري له كتب كثيرة تتعلق بالحضارة المصرية القديمة.

ويوضح والد الطفل فارس، أنه منذ أن كان طفلا صغيرا كان يحب الإستماع إلى الحضارة المصرية القديمة لذلك تعلم اللغة القديمة ويستطيع أن يقرأها ويكتبها.

وقال الوالد والذي يعمل فنان تشكيلي، إنه في أوقات الأجازات يصطحبه إلى المناطق الأثرية أو مكتبة الإسكندرية لينمي موهبته، مبينا أنه يطلعه أيضا على الحضارات المختلفة وليست فقط الحضارة الفرعونية التي يعشقها.

الطفل فارس حاول أن يوضح الفرق بين خطوط اللغة المصرية القديمة مبينا أنها تتكون من أربعة خطوط وهي بالترتيب الهيروغليفية والهيراطيقية والديموطيقية والقبطية، متابعا:" أن الخط الذي كان يكتب به المصريون القدماء علي المعابد والأماكن المقدسة هي الهيروغليفية.

ويأمل فارس أن يتحقق حلمه ويصبح يوما أحد علماء المصريات ويساعد في إكتشاف حضارة بلده التي لم تكتشف كل خباياها بعد.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة