رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل


الوزراء: منحة أمريكية بقيمة 80 مليون دولار لتطوير التعليم

أ ش أ

الخميس، 01 فبراير 2018 - 02:31 م

 

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه، الخميس 1 فبراير، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، علي اتفاقية تعاون تتضمن تقديم منحة بقيمة 80 مليون دولار مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية لقطاع التعليم.

وذلك لاستكمال الدور الذي تقوم به الوزارة في استراتيجية تطوير التعليم، والمشاركة بالقطاع الخاص وباقي المؤسسات الدولية في هذا القطاع الحيوي الهام. 


وأضافت وزيرة الاستثمار، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التربية والتعليم طارق شوقي، أن هناك تعاون كبير بين وزارتي الاستثمار والتعليم في هذا المجال .. مشيرة إلي أن رئيس منظمة الجايكا اليابانية سيزور مصر قريبا لتوقيع اتفاقيات آخري خلال الفترة القريبة المقبلة خاصة بالتعليم والاهتمام بالطفل وما يتعلق بمهارات التعليم والرياضيات وتكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية خلال مراحل رياض الأطفال ومراحل التعليم الابتدائي.


من جانبه قال طارق شوقي وزير التربية التعليم، إن هذه المنحة تم زيادة قيمتها عن ما كان مخصص لها في السابق لتطوير التعليم خاصة فيما يتعلق بمرحلة التعليم الأساسي بالتعاون بين الولايات المتحدة ومؤسسة الجايكا اليابانية والبنك الدولي .. مشيرة إلي أن هذه الاتفاقية تتعلق باستكمال نظام مصري جديد في التعليم والمرحلة الابتدائية .


وأوضح أنه خلال السنوات الخمس المقبلة سيتم صرف هذه المنحة لقطاع محو أمية الكبار والجودة في التعليم وتحسين المهارات الأساسية للتعليم الأساسي فيما يتعلق بتحسين مهارات القراءة والرياضات في المدارس الحكومية وأيضا تدريب المعلمين وقدرة خريجي المدارس الثانوية في حل المسائل الرياضية المرتبطة بالحياة الواقعية .


وأضاف أن هناك وفد من وزارة التربية والتعليم سيقوم بزيارة مرتقبة أيضا لليابان نهاية فبراير الحالي لاستكمال التباحث في تنفيذ هذه الاتفاقيات الخاصة بتطوير التعليم في مصر، وأيضا جودة ونوعية التعليم لمواجهة متطلبات العصر وتطبيق برامج بناء الشخصية للطلاب وتعميم الفائدة من قبل المنح المقدمة من المانحين الدوليين .. مشيرا إلي أن منظومة تطوير التعليم سيتبلور بشكل كامل خلال شهر سبتمبر من العام الجاري .


وأضاف وزيرا الاستثمار والتعليم أنه في بداية اجتماع المجلس قام الوزراء بالترحيب بعودة المهندس شريف إسماعيل، وشكره علي كافة الجهود التي كام بها في الفترات الماضية والاعراب له عن سعادة الجميع بعودته لاستكمال عمله عقب شفاءه، وتمنياتهم باستكمال الفترة المقبلة بكل النجاح والتوفيق في عمله برئاسة المجلس .


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة