صورة المتهمين
صورة المتهمين


ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب الإلكتروني

محمد فاروق

الخميس، 01 فبراير 2018 - 03:05 م

نجح ضباط مباحث القاهرة، في كشف تفاصيل شكاوى المواطنين المتكررة حول تعرضهم للنصب عن طريق مواقع شركات سياحة وهمية.

 

وتبين بالتحريات أن وراء تلك الوقائع تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عن طريق الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي لشركات سياحة "وهمية"، حيث يقوم بإيهام المواطنين بحجز تذاكر الطيران بأسعار مخفضة، فتم ضبطهم وتبين ارتكابهم 14 واقعة نصب على المواطنين.

 

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي مباحث قسم شرطة الخليفة، بلاغا من "مدحت. م. ك"، 61 عاما، موظف، يشكو تضرره من مؤسسي صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، باسمSKY TRAVEL" " أكد القائمون عليها قدرتهم على حجز رحلات سفر وتذاكر طيران بأسعار مخفضة، وفوجئ بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره 5000 جنيه كمقدم لحجز تذكرتي سفر إلى مدينة شرم الشيخ بقيمة 10 آلاف و800 جنيه.

 

وأشار الموظف إلى أنه حول المبلغ عن طريق خدمة فوري، وفي وقت لاحق توجه إلى محافظة القاهرة لتسديد باقي المبلغ، وفوجئ بأن الشركة وهمية، فتواصل مع أحد الجناة واتفق معه على مقابلته لتسليمه باقي المبلغ بمنطقة ميدان السيدة عائشة، وحضر للإبلاغ قبل المقابلة.

 

وتمكن ضباط مباحث القسم، من ضبط "إسلام. م. أ"، 21 عاما، طالب، أثناء حضوره لاستلام المبلغ المالي، وبمواجهته اعترف بالاشتراك مع كل من "ممدوح. م. ق"، 34 عاما، عامل، و"سلمى. م. أ"، 20 عاما، ربة منزل، شقيقة المتهم الأول، و"أحمد. م. م"، 35 عامًا، عاطل، والسابق اتهامه في 6 قضايا، في تكوين تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عن طريق إنشاء صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لشركات سياحة "وهمية"، لإيهامهم بحجز تذاكر الطيران بأسعار مخفضة.

 

وضبطت الأجهزة الأمنية المتهمين وبحوزتهم 2 جهاز كمبيوتر "لاب توب"، و7 هواتف محمولة، و18 شريحة هاتف محمول، و2 كارت ميموري، و3 خواتم ذهب، ومبلغ مالي 7000 جنيه.

 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بصحة الواقعة، وبارتكاب 10 حوادث نصب بذات الأسلوب والاستيلاء على أموال المواطنين، كما أضافوا بأن المصوغات الذهبية والمبلغ المالي المضبوط بحوزتهم من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وإنفاقهم باقي المبالغ المستولى عليها على متطلباتهم الشخصية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة التي تولت التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة