معرض الكتاب - أرشيفية
معرض الكتاب - أرشيفية


معرض القاهرة للكتاب يحقق أرقامًا قياسية خلال 5 أيام

نادية البنا

الخميس، 01 فبراير 2018 - 05:40 م

 

مرت 5 أيام على انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 49، بأرض المعارض في مدينة نصر، استطاع خلالها تحقيق عدة أرقام قياسية في وقت قصير، من حيث إقبال الجمهور والمبيعات.

 

«بوابة أخبار اليوم» تنشر أبرز الأرقام التي استطاع المعرض تحقيقها حتى الآن.

 

أعداد الجمهور

إقبال الجمهور المرتفع هو أول ما يلفت انتباهك فور دخولك إلى أرض المعارض، حيث يصطف الجمهور طول اليوم في طوابير طويلة في انتظار الدخول، حيث زار المعرض في أول 300 ألف، ليصل إجمالي عدد الزائرين بعد مرور 5 أيام مليون و750 ألف، ومن المتوقع أن يكسر المعرض في يوم السادس حاجز الـ 2 مليون زائر.

 

نسب المبيعات

لا يتوقف الأمر عند حد الجمهور، وإنما يمتد كذلك إلى المبيعات المرتفعة التي تخطت العام الماضي، بنسبة 50%، على صعيد مبيعات الهيئة المصرية العامة للكتاب -المنظمة للمعرض-.

ووصلت حصيلة مبيعات الهيئة في الـ 5 أيام الأولى للمعرض، إلى ما يقارب نصف مليون جنيه، بما يعادل أكثر من 70 ألف نسخة كتاب، بواقع أكثر من 7 آلاف فاتورة أي مشتري، ومعدل مبيع يومي يصل إلى 130 ألف جنيه، أي ما يقارب بيع 12 ألف نسخة يوميًا.

 

حالات تزوير الكتب

وفي سابقة جديدة للمعرض، لم تخرج الحملات الموسعة التي تجريها شرطة المصنفات الفنية والمطبوعات يوميًا في المعرض، بكشف حالات تزوير أو تقليد للكتب، سوى حالتين فقط تم اكتشافهما في اليوم الرابع للمعرض، بناء على بلاغ قدمه أحد الناشرين اللبنانيين الذي وجد إصدارات مقلدة له عند أحد تجار سور الأزبكية.

وأكد الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ورئيس المعرض، أنه تم السيطرة على الأمر وحل المحضرين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة