المصرف المتحد
المصرف المتحد


المصرف المتحد يوقع اتفاقية سجل الضمانات المنقولة مع I-Score

شيماء مصطفى

الخميس، 01 فبراير 2018 - 07:06 م

 

وقع المصرف المتحد اتفاقية اطلاق خدمة سجل الضمانات المنقولة الإليكتروني مع شركة الاستعلام الائتماني I-Score، بهدف تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة المتخصصة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص والاقتصاد القومي بشكل عام.

وأوضح المصرف المتحد أنه بموجب هذه الاتفاقية تقوم شركة الاستعلام الائتماني I-score  بتوفير النظام الاليكتروني اللازم وفقا لأحدث إصدارات شركة Loxon المجرية والمتخصصة في نظم التسجيل الخاصة بالضمانات المنقولة بالعالم للمصرف المتحد.

وأشار إلي أن هذا النظام  يضمن تسجيل كافة الضمانات المنقولة لصالح المصرف المتحد وعملاءه، سواء كانت ضمانات مادية مثل الآلات والمعدات والبضائع، أو ضمانات مثلية مثل المنقولات التي يتم استبدالها للوفاء بما يماثلها، أو الضمانات المعنوية مثل حقوق الملكية الفكرية وبراءات الإختراع والعلامات التجارية والتصميمات الصناعية وأيضا حقوق المؤلف والضمانات المنقولات المستقبلية المادية مثل عمليات الشراء أو الإنتاج أو الاستيراد أو الزراعة.

وأكد أنه يتم توفير هذه الخدمة إليكترونيا عبر موقع المصرف المتحد علي شبكة المعلومات الدولية (الانترنت)، حيث تتميز هذه الخدمة بالمرونة في تسجيل أو إشهار أو تعديل الضمانات علي مدار اليوم فضلا عن حفظ حقوق الملكية المادية أو المعنوية والفكرية سواء للأفراد أو المؤسسات.

وأضاف أنه يتم تسجيل الضمانات بعد فتح الحساب بالمصرف المتحد للمرة الاولي، بعدها يمكن تحديث البيانات او السجل الضامن علي مدار اليوم، ويتاح التسجيل للمؤسسات المالية والبنوك والمصالح الحكومية، كما يتيح إمكانية البحث والاستعلام لجميع العملاء، هذا وتعطي الأولوية لمسجل الضمانات في الحجز علي الضمانة بما يحقق حقوق الدائنين، بينما تتم عملية تقدير قيمة الضمانة من خلال المثمنين التابعين للمصرف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة