ميناء الإسكندرية   ميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية يستقبل 63 ألف طن قمح و 9 آلاف طن بوتاجاز

محمد العيلة الجمعة، 02 فبراير 2018 - 03:44 م


أعلن رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء استقبل الجمعة 2 فبراير، السفينة "اوسين مينيرفا" المحملة ب 63 ألف طن قمح قادمة من روسيا وجاري تفريغه.

 

كما يجري تفريغ السفينة "اتلانتك ليلي" المحملة بـ 31 الف طن زيت صويا قادمة من ايطاليا والسفينة "اوجنيا جاز" و علي متنها 9 آلاف طن بوتاجاز قادمة من روسيا ، ويجري تفريغ السفينة "اسبهلت سايلر" علي متنها 7 آلاف طن اسفلت قادمة من اليونان، والسفينة "اكوا بروسبر" وعلي متنها 43 ألف طن فول صويا قادمة من أوكرانيا، والسفينة "مادريسا" وعلي متنها 25 ألف طن فول صويا قادمة من روسيا.

 

وأضاف الغندور ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 133 سفينة وغادرت الميناء 11 سفينة ، ووصلت 5 سفن وتراكي على الأرصفة 48 سفينة ، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 11657 شاحنة عامة من وإلي الميناء، وخروج 131 شاحنات محملة بالقمح ومتجهة إلى الصوامع بمختلف المحافظات بإجمالي 3930 طن قمح.

 

ومن ناحية أخرى وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.


 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة