صورة من البرنامج صورة من البرنامج

فيديو| وزير البترول: الاكتشافات لن تتوقف عند حقل ظهر و هناك خطط لمشروعات أخرى  

رضا خليل الجمعة، 02 فبراير 2018 - 10:47 م

أكد وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا أن الاكتشافات والتنقيب لن تتوقف عند حقل ظهر فقط بل هناك خطط لمشروعات أخرى خلال الفترة القادمة، مشيرا الى  أن مصر لديها خبراء حرفيين وفنيين ومهندسين على أعلى مستوى من الكفاءة لتنفيذ المشروعات في زمن قياسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "أخر الأسبوع" المذاع على قناة المحور، اليوم الجمعة 2 فبراير، أن تنفيذ مشروع حقل ظهر في 22 شهرا فقط يمثل زمنا قياسيا في هذا المجال، حيث كان من المفترض إنجاز العمل خلال 72 شهرا، مشدد على أن حقل ظهر بشرة خير وبداية جديدة لاكتشافات أخرى في مجال الطاقة والبترول .

وتابع "المشروع يسد الفجوة الحالية بين الإنتاج المحلي والاستيراد، بعد أن كانت هذه الفجوة تكلف الدولة مبالغ كبيرة من الدولارات وهو ما يمكن الاستفادة منه في مشاريع تنموية أخرى".

وأوضح الملا أن الدولة وجهت من خلال تنفيذ المشروع بشكل سريع رسالة للعالم بأن مصر فيها شيء جديد ومختلف، منوها أن القائمين علي هذه الصناعة منبهرين من إنجاز المشروع في زمن قياسي، مشيرا الى  أن شركة إيني الإيطالية شاركت في المشروع باستثمارات كبيرة بقيمة 12 مليار دولار وهذا دليل علي الاستقرار السياسي والأمني في مصر.

 وشدد الملا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على متابعة مشروع حقل ظهر بنفسه للاطلاع على كافة التفاصيل أولا بأول، مؤكدا أنه لولا دعم الرئيس لما تحقق مشروع حقل ظهر، لافتا الى أن الرئيس السيسي كان حريصا على معرفة كافة التفاصيل لتذليل العقبات، مشيرا إلى أن الرئيس أعطى توجيهات بمشاركة الجهات المسؤولة لتوفير العملة الصعبة ويحرص علي الاجتماعات مع مسؤولي شركات البترول العالمية.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة