صفوت الحداد نائب وزير الزراعة
صفوت الحداد نائب وزير الزراعة


«الزراعة»: تصدير البطاطس يخضع لاشتراطات ومعايير محددة

عادل إسماعيل

السبت، 03 فبراير 2018 - 11:47 ص

قال د. صفوت الحداد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الخدمات والمتابعة،إن تصدير البطاطس يخضع لاشتراطات ومعايير محددة تم وضعها من 15 عاما بمعرفة الحجز الزراعي ومشروع العفن البني .


وأوضح الحداد، أن هناك مُصدر بطاطس للدول الاوروبية ومٌصدر بطاطس للدول الخليج مشيرا إلى أن أي مزارع للبطاطس يريد أن يصبح مٌصدر للبطاطس عليه التوجه إلى مشروع العفن البني بالدقي ويتعرف على الاشتراطات اللازمة لتصدير البطاطس الخالية من العفن البني وطريقة تسجيل الأرض ولو انطبقت عليه الشروط يقوم بالإجراءات ويتم التصدير.


وأضاف الحداد، أن هناك منظومة للتصدير تم وضعها مؤخرا بعد المشاكل التي تعرضت لها بعض المحاصيل المصدرة عادم 2017 ، وتم أصدار قرار وزاري مشترك بين وزارة الزراعة والتجارة بتحديد آلية لوضع لتصدير الزراعية وتضم 3 جهات وهي الحجر الزراعي عن وزارة الزراعة ، والمجلس التصدير للحاصلات عن وزارة التجارة، وجمعية هيها عن وزارة التضامن، والمهمة الاساسية لها هي متابعة المنتج الزراعي من الحقل وحتى يتم تصديره منعا لمشكل متبقيات المبيدات. مؤكدا أن هذا القرار لا ينكبق علي محصول البطاطس.


وأشار الحداد، أن هذا القرار لا ينتطبق على كل المنتجات الزراعية حتي لا يحدث تكدس في معامل تحاليل المتبقيات المبيدات مشيرا إلى أن القرار تم تطبيقة أول موسم الصيف الماضي وطبق على انتاج العنب ثم الفراولة

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة