عاطف عبد اللطيف عاطف عبد اللطيف

جمعية مسافرون ترسم خطة عاجلة لنقل السائحين الروس براً الى المدن السياحية

مي سيد السبت، 03 فبراير 2018 - 11:54 ص


طالب د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء بضرورة وضع خطة قوية لتنشيط السياحة الروسية لمصر خلال الأيام القادمة وعمل حملات تنشيطية في روسيا لجذب اكبر قدر من السياح الروس والتواصل مع منظمي الرحلات هناك.


وقال عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية له الأحد 3 نوفمبر  انه من المنتظر خلال أيام عودة رحلات الطيران المنتظم بين روسيا ومطار القاهرة وهذا سيكون ضربة البداية لعودة رحلات الشارتر للمدن السياحية.


وأوضح أن روسيا لا تمانع في زيارة أبنائها للمناطق السياحية في مصر ولكن يتم التنقل إلى المدن السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة عبر النقل البري في اغلب الأحيان في الوقت الحالي ولذلك لابد من عمل صيانة للطرق وتمهيدها بشكل جيد وإعادة إحلال وتجديد وسائل النقل السياحية بما يتناسب وحجم السياحة الوافدة من روسيا إنشاء الله خلال فترة القادمة.


مؤكدا أننا نحتاج إلى توفير أسطول نقل سياحي قوي وعودة الذين خرجوا من العمل في قطاع النقل السياحي منذ ثورة يناير حيث تراجع إجمالى عدد الأتوبيسات والسيارات حاليا  إلى 2048 مركبة تقريبا بانخفاض 50%، مقارنة بعام 2011 حيث بلغ عدد السيارات نحو 4200 سيارة.


واقترح عاطف عبد اللطيف بضرورة تخصيص فرد أمن من قوات الشرطة الباسلة يقوم بالتحرك مع الأفواج السياحية الروسية بداية من وصولهم مطار القاهرة حتى سفرهم إلى المدن السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة يكون دوره تسهيل عمليات التفتيش الأمني على الطرق للأتوبيس السياحي الذي يقل السائحين ويتم ذلك بالتنسيق مع أجهزة الأمن المختلفة حتى لا يتم تأخير السائح بسبب عمليات التفتيش في الأكمنة على الطرق.


وشدد عاطف على ضرورة توافر أعداد سيارات الإسعاف المجهزة على الطرق ونقاط الإسعاف يكون بها إمكانيات تسعف المرضى من الحالات الطارئة بالإضافة إلى سيارات الإسعاف ونقاط الإسعاف المتواجدة حاليا بالطرق وكذلك لابد من وجود كافيتريات وحمامات على الطراز الفندقي لخدمة السائحين المارين بهذه الطرق.


واقترح عاطف عبد اللطيف ان يكون هناك نوع من الترفيه وكسر حالة الملل في طريق القاهرة شرم الشيخ من خلال وضع خطة لزيارة المزارات السياحية على الطريق ضمن البرنامج السياحي المعلن عنه مثل زيارة حمام فرعون وعيون موسى. 


ودعا عاطف عبد اللطيف اللجنة المشكلة لمتابعة استئناف السياحة الروسية بوزارة السياحة إلى ضرورة انعقادها في أسرع وقت لبحث مقترحات وخطط جذب السياحة الروسية للسوق المصري من جديد ووضع خطط تنشيطية وتسويقية في المدن الروسية لجذب السياحة الروسية.


وأوضح انه لابد أيضا من وضع برامج سياحية للروس تتناسب وطبيعة الوضع الحالي تبدأ في روسيا من خلال عروض سياحية لمصر تشمل رحلات الطيران بأسعار مناسبة ووسائل الانتقال من القاهرة الي المدن السياحية في مصر وتوفير عروض إقامة في المنتجعات السياحية بأسعار مناسبة على ان يكون كل هذا في حزمة واحدة يتم تقديمها للسائح حتى يتم تشجيعه على زيارة مصر.


ودعا رئيس جمعية مسافرون إلى ضرورة تواصل الجهات المصرية المعنية مع الجانب الروسي حتى يتم عودة رحلات الطيران الروسي الى  شرم الشيخ والغردقة مباشرة في اقرب وقت ويعود الطيران الشارتر من جديد   .

واكد على ضرورة التفكير في إنشاء شركة طيران شارتر مصرية بشراكة مع مستثمرين مصريين او عرب بجانب الحكومة حتى نتمكن من استقدام السياح من مختلف أنحاء العالم ولا نقتصر على أسواق بعينها بسبب عدم وجود رحلات طيران لبلدان كثيرة.


وأكد عاطف عبد اللطيف ان الدولة تولي اهتماما كبيرا في الوقت الحالي ممثلة في القيادة السياسية ووزارة السياحة بقطاع السياحة في مصر وواضح ذلك كثيرا في لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع قيادات دول العالم وتعيين وزيرة نشيطة مثل رانيا المشاط التي بدأت أولى رحلاتها الخارجية الي بريطانيا وهذا شيء ايجابي جدا يؤكد بعد نظرها في مكمن ازمة السياحة في مصر.


يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد قرر عودة الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو في السادس من شهر فبراير الجاري.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة