المهندس هشام عرفات وزير النقل
المهندس هشام عرفات وزير النقل


عرفات: مهتمون بدعم حقوق "ذوي الإعاقة" في وسائل النقل

حسام صدقة

السبت، 03 فبراير 2018 - 02:11 م

أكد المهندس هشام عرفات، وزير النقل، حرص الوزارة على تطبيق قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، من خلال شبكة طرق جديدة، وهو المشروع القومى للطرق.
وأكد أنه عمل على وجود طرق جديدة وعلى مستوى عالى لتفادى وقوع الحوادث، وأن شبكة الطرق بدء العمل فيها عام 2014 و نجحت فى الإعفاء من 5آلاف حالة إعاقة نتيجة الرقابة على الطرق والحد من وقوع الحوادث.
جاء ذلك خلال جلسة استماع حول "نشر الثقافة المجتمعية بشأن قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة - مميزات القانون " بالاشتراك مع المؤسسات الأهلية العاملة فى هذا المجال، بحضور وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب.
وقال "عرفات"، إن الوزارة ملتزمة بالمواد الخاصة بها والتى جاءت فى هذا القانون، حيث يتم تخصيص تذاكر مخفضة لذوى الإعاقة فى المترو، والسكة الحديد، مع تأهيل المحطات أثناء ركوبهم.
وتابع: "نعمل على تأهيل كامل لخطوط المترو للتسهيل على ذوى الاحتياجات الخاصة حيث الخط الأول يتم تطويره وفق ذلك والخطوط الجديدة تتم بالتأهيل الخاص بهم وكذلك السكة الحديد، وفى خلال 3 شهور سيتم الانتهاء من كافة تأهيلات خطوط المترو والسكة الحديد بشأن ذوى الإعاقة".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة