الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف


"الأوقاف": نتمنى أن تصبح "حقوق ذوى الإعاقة" ثقافة شعوب

حسام صدقة

السبت، 03 فبراير 2018 - 03:12 م

قال د. جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إنه يكفى لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، فخراً، أنها ساهمت فى إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.
جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها اللجنة اليوم، حول "نشر الثقافة المجتمعية بشأن قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة - مميزات القانون " بالاشتراك مع المؤسسات الأهلية العاملة فى هذا المجال، بحضور وزراء النقل المهندس هشام عرفات والتعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب.
وأكد "طايع" أن وزارة الأوقاف منذ قرابة 3 أشهر وضعت خطة لتنفيذ ما جاء فى القانون ومتعلق بشأنها لاسيما فيما يخص تيسير دور العبادة لذوى الإعاقة، متمنياً أن يصبح القانون سلوك على أرض الواقع وثقافة شعوب وليس قانون مُلزم.
وحذر "طايع" من استغلال البعض وترجمة خطب الجمعة لذوى الإعاقة بشكل غير منضبط مما يفرغها من مضمونها، مؤكداً أنه سيتم التعامل مع هذا الأمر بتوفير مترجمين لذوى الإعاقة حتى لا يستغلها ضعاف النفوس فى تصدير صورة مغلوطة، كما سيتم تخصيص خطبة فى العام أو حسب الاتفاق بشأن التعاون مع أصحاب الإعاقة.
وتابع: هناك أشخاص من ذوى الإعاقة كان لهم باع كبير فى كافة المجالات منهم طه حسين، وعمار الشريعى وبعض الفنانين والفنانات ممن كان لهم بصمة واضحة فى المجتمع المصرى وحفروا اسمهم عبر صفحات التاريخ والمعاق الحقيقى هو من يعيق تقدم بلاده ويعيق تقدم مجتمعه.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة