الثلاثي المصري
الثلاثي المصري


الثلاثي المصري «حجازي وصبحي وجبر» يصارع أشرس هبوط في البريميرليج

بوابة أخبار اليوم

السبت، 03 فبراير 2018 - 05:35 م

 

اقترب الدوري الانجليزي من النهاية فلم يتبقى على حسم الصراع سوى 13 مباراة.

 

ومثلما يتصارع كلا من مانشستر سيتي ويونايتد وليفربول على ترتيباتهم في صدارة جدول المسابقة، يشهد أيضا ذيل الجدول صراعًا من نوع أخر بين  كلا من ويست بروميتش وسوانزي سيتي، وساوثهامبتون وهدرسفيلد تاون وستوك سيتي، للحفاظ على بقائهم في الدوري الانجليزي الممتاز «البريمرليج». ولعل أكثر ما يميز هذا الصراع هو صراع الثلاثي المصري أحمد حجازي ورمضان صبحي وعلي جبر، في مواجهة هبوط فرقهم.

 

يقع فريق المحترف المصري رمضان صبحي، ستوك سيتي، في المركز الـ 16 بمجموع 24 نقطة حصيلة 25 مواجهة بالتساوي مع هدرسفيلد تاون في المركز الـ 17، وبفارق نقطة وحيدة عن كلا من ساوثهامبتون وسوانزي سيتي في المركزين الـ 18 و الـ 19 على الترتيب.

 

وكان رمضان صبحي قد أنضم للفريق الانجليزي في موسم «2016/2017» ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن لم يحصل صاحب الـ 21 عامًا على فرصة حقيقية لإظهار قدراته، فلعب «صبحي» منذ انتقاله وحتى الآن 39 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف فقط.

 

ويعتبر «صبحي» من أقل لاعبي ستوك سيتي مشاركة في المباريات حتى أنه كانت انتشرت تقارير تأكد قرب رحيل المحترف المصري عن ستوك سيتي، خاصة بعد المؤتمر الذي عقده بول لامبرت، المدير الفني لستوك سيتي الجديد، والذي أكد فيه نيته الاستغناء عن بعض العناصر الغير فعالة مع الفريق.

 

وكانت مجموعة من التقارير قد انتشرت مؤخرًا حول إمكانية مزاملة رمضان صبحي، للنجم المصري محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، ربما كان أخرها التقرير الذي نُشر على موقع bleacher report الأمريكي الذي وضع رمضان صبحي كواحد من ضمن سبعة حلول أمام يورجن كلوب، لتعويض رحيل كوتينيو.

 

ومن الممكن أن نرى «صبحي» بجوار «صلاح» قريبًا في حالة هبوط ستوك سيتي، ورحيله عن الفريق الإنجليزي خاصة بعد انتشار أخبار حول سؤال الألماني يورجن كلوب، لـ «صلاح» حول زميله في المنتخب المصري رمضان صبحي.

 

أما عن أحمد حجازي فربما هو أوفر الثلاثة حظًا فهو الأكثر مشاركة ليس فقط بين أقرانه المصريين و لكن على مستوى الدوري الإنجليزي، فهو في المركز التاسع عشر بين أكثر المدافعين مشاركة في الدوري الانجليزي. ولكن مشاركات «حجازي» الكثيرة وأداءه الجيد لم يشفع لويست بروميتش تحسين مركزه في جدول البريميرليج، فيحتل ويست بروميتش المركز الأخير في الدوري الانجليزي بمجموع 20 نقطة حصيلة 25 مباراة.

 

وكانت تقارير بريطانية قد أكدت في ديسمبر الماضي اهتمام ليفربول وليستر سيتي باللاعب المصري وكان هذا قبل شراء ويست بروميتش لـ «حجازي» بشكل نهائي، فربما نرى «حجازي» في فريق جديد بداية الموسم المقبل في حالة هبوط النادي الانجليزي.

 

ربما يعد علي جبر المنتقل حديثا لصفوف ويست بروميتش الإنجليزي على سبيل الإعارة من نادي الزمالك هو الأقل حظا بين هذا الثلاثي، فقد انتقل في فترة صعبة للفريق الأخير في جدول الدوري الإنجليزي رغم إعلان ويست برميتش، اهتمامهم باللاعب منذ فترة طويلة. ويسعى جاهدا لإثبات ذاته بين مدافعي الدوري الانجليزي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة