الأفلام التي رفعت من دور العرض
الأفلام التي رفعت من دور العرض


أفلام فشلت في جذب الجمهور بموسم منتصف العام.. تعرف عليها

أحمد السنوسي

السبت، 03 فبراير 2018 - 06:27 م

شهد موسم أفلام إجازة نصف العام، حالة من المنافسة الشديدة بسبب دخول عدد من شركات الإنتاج الجديدة لمجال الإنتاج السينمائي.

جاءت تلك المشاركات على الرغم من الخسائر الفادحة التي لحقت بالصناعة مؤخرًا، وتتسبب في إفلاس أصحابها، كما حدث مع منتج فيلم «البر التاني» الفنان محمد علي، الذي أكد على أنه «خسر تحويشة عمره فى إنتاج هذا الفيلم».

وكانت الشركات الموزعة لأفلام المصرية قد قررت رفع 4 أفلام من دور العرض أمس الأربعاء، بعد عدم تحقيقها إيرادات كبيرة خلال الأيام الماضية، إضافة إلى طرح أفلام جديدة، حيث جاءت الأفلام التي تم رفعها من دور العرض: «عمارة رشدي»، «كارت ميموري»، «شيخ جاكسون»،«فوتو كوبي»، «حليمو أسطورة الشواطئ»، «جدو نحنوح».

 

«عمارة رشدي»

رّفع من السينما ولم يُكمل في دور العرض 30 يومًا، وعبر المنتج الفني للفيلم عن رضائه بالإيرادات التي حققها العمل هذا الموسم والتي اقتربت من نصف مليون جنيه.

وشارك في بطولته حسن عيد، مدحت تيخا، نرمين ماهر، سمر جابر، وإنجي خطاب، نادية العراقية، وهو قصة محمد الأحمدي، وسيناريو وحوار وائل يوسف، ومن إخراج حسن السيد.

 

«كارت ميموري»

كما رُفع فيلم «كارت ميموري» من دور العرض بعد أسبوع من طرحة فقط، نظرًا للإيرادات الضعيفة جدًا التي حققها، كما أن الفيلم كان مؤجل منذ عامين، بسبب صعوبات في التسويق، وأيضًا لوجود مشاكل بين بطل العمل خالد سليم، ومنتجه، حيث تبرأ «سليم» منه.

الفيلم أنتجه وألفه الراحل محمود فليفل، وأخراجه خالد مهران، وشارك في البطولة عزت أبو عوف، ودينا فؤاد، وأحمد منير، ومحمد نجاتي، ورانيا محمود ياسين.

 

«شيخ جاكسون»

قررت الشركة الموزعة لفيلم «شيخ جاكسون»، رفعة من دور العرض عقب فشله في تحقيق الإيرادات التي توقعها صناعه.

فيلم «الشيخ جاكسون» إخراج عمرو سلامة، وشارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، وهو من بطولة أحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني، وأحمد مالك.

 

«فوتو كوبي»

رفعت الشركة الموزعة لفيلم «فوتو كوبي» بطولة الفنانة شيرين رضا، ومحمود حميدة، الفيلم من أغلب صالات العرض السينمائية بعد أقل من 3 أسابيع على طرحه.

جاء ذلك بسبب ضعف إيرادات الأسابيع الثلاثة، حيث لم تتجاوز حاجز الـ 750 ألف جنيه، وهو رقم هزيل للغاية مقارنة بالأفلام الموجودة في الصالات.

«فوتوكوبي» الذي حصل على جائزة مهرجان الجونة في دورته الأولى، خرج مبكرًا من سباق أفلام نصف العام التي انطلق عرضها.

 

«حليمو أسطورة الشواطئ»

قام صانعوا فيلم حليمو أسطورة الشواطئ، برفعه من السينمات المصرية والبقاء عليه فقط داخل عدد قليل جدًا من دور العرض.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شخصية «حليمو» التي يجسدها الفنان طلعت زكريا، والذي يعمل في مجال فرق الإنقاذ بأحد شواطئ الإسكندرية، وفي الوقت نفسه لم يتعلم السباحة.

يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب طلعت زكريا؛ ريم البارودي، بيومي فؤاد، خالد حمزاوي، دينا، نيرمين ماهر، كريم أبو زيد، أحمد حلاوة، الفيلم من تأليف محمد فضل وإخراج محمد سعيد.

 

«جدو نحنوح»

رفعت السينمات العمل السينمائي «جدو نحنوح»، لتدني إيراداته، وعدم قدرته على المنافسة في موسم منتصف العام الدراسي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول مجموعة من الشباب يتوفى جدهم، ويبدؤون فى توزيع الميراث فيما بينهم، وبمرور الأحداث يكتشفون أن جدهم لم يترك أموالا لهم، بينما ترك وصية يطالبهم فيها بالبحث عن الكنز.

والفيلم لـ مدحت تيخة، مصطفى أبو سريع، ياسر الطوبجى، محسن منصور، وتأليف جوزيف فوزي، ومن إخراج سيف يوسف وإنتاج شركة الجذور.

 

وتم طرح أفلام جديدة محل الأفلام المرفوعة من العرض، وهم «خلاويص»، «عقدة الخواجة»، «رغدة متوحشة»،«اطلعولي بره» ومن المفترض أن يطرح خلال الأيام المقبلة فيلم «أهل الكهف».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة