برنامج "فرصة لتشغيل الشباب
برنامج "فرصة لتشغيل الشباب


«التضامن»: تشغيل 70 ألف شاب من خلال مبادرة «فرصة»

أمنية فرحات

السبت، 03 فبراير 2018 - 07:33 م

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، برنامج "فرصة"،  بهدف إتاحة فرص التشغيل لكثير من الفئات في المجتمعات الأكثر احتياجا  خاصة الشباب غير القادر، على العمل، وذلك من خلال مشروعات إنتاجية تساهم في رفع مستوى المعيشة والحد من البطالة في كافة المحافظات والنهوض بعجلة التنمية.


وكانت فكرة برنامج "فرصة"  قد جاءت بعد برنامج "تكافل وكرامة" نتيجة تحليل قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج التي أوضحت أن معظم المتقدمين للحصول على المعاش من الشباب فى الفئات العمرية من 18 حتى 35 عامًا وهذه مؤشر لا يستهان به فى أن هناك الكثير من الشباب فى حاجة لتوفير فرص عمل.


 ويهدف برنامج "فرصة" لتدريب وتشغيل 70 ألف شاب وايجاد عمل يليق بهم بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، يتضمن توفير رعاية صحية وتـأمينات اجتماعية، والالتزام براتب شهرى لهم  لا يقل عن الحد الأدنى للاجور على أن تكون الأولوية للاسر الأولى  بالرعاية والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.


وفى هذا السياق  قامت " وزارة التضامن الاجتماعى " بنشر إعلان قامت فيه  بدعوة جمعيات المجتمع المدنى لتقديم مقترحات فنية ومالية لمشروعات تهدف الى تأهيل وتشغيل الفئات القادرة والراغبة فى العمل، على أن تستهدف المرحلة  الأولى محافظات " بنى سويف، المنيا، أسيوط، الأقصر، وأسوان، وكفر الشيخ، والبحيرة، والدقهلية"، وذلك في إطار برنامج "فرصة" لتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية المنتجة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة