السفير بسام راضي
السفير بسام راضي


السفير بسام راضي: الأوضاع في المنطقة العربية على طاولة مباحثات السيسي وقابوس

بوابة أخبار اليوم

السبت، 03 فبراير 2018 - 08:51 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري زيارة لسلطنة عمان هي الأولى من نوعها؛ يبحث خلالها الأوضاع في المنطقة العربية، مع السلطان قابوس.
وأضاف راضي، في مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز الإخبارية، السبت 3 فبراير، أن جدول أعمال الزيارة يشمل 3 نقاط رئيسية، أولها هو التباحث مع السلطان قابوس حول الأوضاع الإقليمية وعلى الساحة السياسيى في الشرق الأوسط والخليج العربي، النقطة الثانية تتضمن مجمل العلاقات الثنائية ومحاولة الدفع بها للأمام وتعزيزها، ونتمنى أن يعكس ميزان التبادل التجاري عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.
وأوضح أن الزيارة تشمل لقاء موسع بين الرئيس والوفد المرافق مع رجال الأعمال في سلطنة عمان الشقيقة، وكما تتضمن الزيارة بعض الجولات الميدانية في السلطنة.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إلى أن الرئيس السيسي سيقوم بزيارة لدولة الإمارات العربية الشقيقة، يلتقى خلالها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتناول مجمل الأوضاع في منطقة الخليج والشرق الأوسط.
وأضاف أن هناك تعاون تجاري واقتصادي بين الجانبين، كما أن هناك ملفات ساخنة مثل الملف السوري واليمني والأوضاع في الخليج، للتباحث بين الجانبين بما فيه مصلحة الجانبين ومصلحة الأمة العربية. 
 فب فب

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة