الباعة الجائلين افترشوا شوارع وسط البلد
الباعة الجائلين افترشوا شوارع وسط البلد


«الإسعاف» في قبضة الباعة الجائلين.. ورصيف نقابة المحامين «سوق شعبي»

شيماء محمد- سيد عاطف

السبت، 03 فبراير 2018 - 10:32 م

من جديد تتبدل ملامح منطقة وسط البلد.. بعد أن تحررت أرصفة الشوراع من العشوائية وعادت إلى جمالها القديم.. عادت مرة أخرى «فرشات» الباعة الجائلين للشوارع الرئيسية.

ومن خلال جولة بمنطقة وسط البلد، رصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم» انتشار الباعة الجائلين، بمحيط نقابة المحامين، التي يجاورها دار القضاء العالي ومصلحة الشهر العقاري، وتعتبر من أهم الهيئات الموجودة بمصر.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» تنوع نشاط الباعة الجائلين أمام النقابة التي كان من أهمها المأكولات والملابس والكتب، وتلاحظ تجاوب من جانب المارة وبذلك تحول محيط نقابة المحامين إلى ما يشبه «السوق الشعبي».

وبسؤال الباعة الجائلين عن اختيارهم ذلك المكان لممارسة عملهم، قال «الحاج محمد» الذي يقوم ببيع بعض المأكولات أمام النقابة «منطقة زبائنها كتير وكلها موظفين»!.

وأكد شاب أخر - رفض الإفصاح عن اسمه- يفترش الكتب أمام بوابة نقابة المحامين، إن المنطقة المذكورة يجاورها نقابة الصحفيين وأغلب الصحفيين يسعوا للحصول على بعض الكتب القديمة النادرة، مضيفا أنه يقوم ببيع كتب ثقافية قديمة يصعب الحصول عليها بسهولة من المكتبات ويقوم ببيعها بأسعار مخفضة.

وفي منطقة «الإسعاف» صاحبة الطراز المعماري الفريد، والتي يتوسطها صيدلية الإسعاف الشهيرة تطل وجهتها على دار القضاء العالي، زحف الباعة الجائلين مرة أخرى للمنطقة وجعلوا من مداخل ومخارج محطة مترو جمال عبد الناصر، سوق عشوائية، حيث تكدس الرصيف بالإشغالات، وباعة الكتب، والملابس والمفروشات، والإكسسوارات والمأكولات، كما ينتشر أصحاب العربات الكارو وباعة الخضراوات والفاكهة.

الاسعاف

الاسعاف

الاسعاف

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة