وزير قطاع الأعمال خلال المؤتمر العالمى للسكر وزير قطاع الأعمال خلال المؤتمر العالمى للسكر

بدوي: توقيع اتفاقيتان مع غرير الإماراتية لسد عجز إنتاج السكر بنسبة 75%

حسن هريدي- نرمين سليمان الأحد، 04 فبراير 2018 - 10:42 ص

أكد خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، أن الحكومة المصرية  وقعت اتفاقيتين مع شركة القناة للسكر، التابعة لمجموعة الغرير الإماراتية لإقامة مشروع استثماري متكامل غرب محافظة المنيا ، بهدف الاستثمار في إنتاج السكر.
وأضاف أن الاتفاقيتين تم من خلال جهود مشتركة قامت بها وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والزراعة وقطاع الأعمال العام لتسهيل إتمام المشروع والذي يساهم فى سد العجز بنسبة 75 % من انتاج مصر للسكر .
خلال المؤتمر العالمي للسكر والذي عقد بمدينة دبى الإماراتية بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد كبير من المستثمرين والشركات الكبرى العاملة في مجال السكر .
وأوضح بدوي  أن المشروع سيوفر فرص عمل مباشرة لحوالي 20 ألف عامل خلال أعمال التشييد، وفرص عمل مباشرة لنحو 3 ألاف عامل، وما يصل إلى 60 ألف من المزارعين وغير ذلك من الوظائف غير المباشرة، موضحا أن المشروع به جزء الاستثمارات الأجنبية، وآخر من الاستثمارات المحلية.
ومن جانبه، أكد جمال الغرير، العضو المنتدب لشركة الخليج للسكر، أن مصر تعد من أكبر الأسواق الاستهلاكية في العالم خاصة في ظل الموقع الجغرافي المتميزة وكذلك عدد السكان المتزايد، وأشار إلى أن مشروع الشركة فى مصر يعد أكبر مصانع السكر فى إفريقيا والشرق الأوسط، مؤكدا أن التطورات الإيجابية في الاقتصاد المصري وإصدار قانون الاستثمار الجديد أدى إلى إبرام الاتفاق الأخير، حيث أصبحت مصر دولة جاذبة للاستثمارات.

وأوضح أن المصنع الجديد سيكون قادر على تكرير نحو 900 الف طن من السكر الخام فى غير مواسم الحصاد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة