الرئيس السيسي والسلطان قابوس
الرئيس السيسي والسلطان قابوس


الصحف العمانية عن لقاء السيسي وقابوس: «قمة الحكمة والعمل الدءوب»

حسن عادل

الأحد، 04 فبراير 2018 - 11:49 ص

ألقت الصحف العمانية اليوم الأحد 4 فبراير الضوء على القمة التي ستجمع بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وسلطان عمان قابوس بن سعيد.


وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد غادر القاهرة اليوم الأحد 4 فبراير متوجها إلى سلطنة عمان في زيارة يلتقي خلالها بعدد من المسئولين العمانيين وعلى رأسهم السلطان قابوس بن سعيد.


قمة الحكمة


«قمة الحكمة» بكلمتين فقط وصفت صحيفة الرؤية العمانية اللقاء الذي سيجمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وسلطان عمان قابوس بن سعيد في مسقط، وأشارت الصحيفة إلى اللقاء يأتي في إطار العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين.


ونقلت الصحيفة تصريحات السفير المصري في عمان محمد أحمد فهمي غنيم الذي قال فيها إن العلاقات المصرية العمانية قديمة قدم الأزل، لافتا إلى أن التواصل بين البلدين والنقاش حول القضايا الإقليمية لم ينقطع أبدًا.


وأضاف أن قوة العلاقات العمانية المصرية تصب في صالح المنطقة والعالم العربي والعالم كله، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي في المحيط الإقليمي يفرض على الحكماء أن يجتمعوا ويتحدثوا عن مستقبل المنطقة.


لقاء العمل الدءوب


ووصفت صحيفة الوطن العُمانية لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والسلطان قابوس بقمة العمل المخلص والدءوب.


وأضافت الصحيفة أن القمة التي ستجمع السيسي وقابوس ستبحث سُبل تعزيز العلاقات بين الدولتين والقضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة.


قمة واعدة


وقالت صحيفة عمان في افتتاحيتها اليوم الأحد 4 فبراير إن السلطنة ستشهد قمة واعدة على كافة المستويات بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والسلطان قابوس بن سعيد.


وأشارت الصحيفة إلى أن تلك القمة تستند على العلاقات التاريخية الراسخة بين الشعبين المصري والعماني، مضيفة أن القمة المصرية العمانية ستحظى باهتمام واسع على المستوى العربي والإقليمي.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة