افتتاح فعاليات ملتقى الإخاء العربي الأول  بشرم الشيخ
افتتاح فعاليات ملتقى الإخاء العربي الأول بشرم الشيخ


افتتاح فعاليات ملتقى الإخاء العربي الأول بشرم الشيخ

محمد عادل سالم

الأحد، 04 فبراير 2018 - 11:58 ص

 

إفتتحت صباح اليوم الاحد فاعليات ملتقى الإخاء العربي الاول لصقل الكوادر وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والذي يضم ١١ دولة عربية هى السودان، الاردن، الكويت، السعودية، تونس، لبنان، جيبوتي، ليبيا، الامارات،واليمن بالاضافة الي مصر الدولة المنظمة، وذلك خلال الفترة من 3 الى 9 فيراير الجاري، يقام الملتقي تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع جامعة الدول العربية.

بدء حفل الافتتاح بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، اعقبه كلمة للدكتورة سونيا دنيا مدير عام الادارة العامة للكوادر الرياضي، والتي نقلت تحيات المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة لكاقة المشاركين من الوفود العربية، حيث تمنى لهم إقامة سعيدة في بلدهم الثاني مصر.

وفي كلمته قال اللواء محمود السوليه رئيس مجلس مدينة شرم الشيخ، والذي حضر نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، ان هذا التجمع العربي الكبير يهدف الى تعميق اواصر الحب والتعاون والصداقة بين كل الدول العربية المشاركة.

وأضاف اللواء محمود السوليه، ان هذا الملتقى هو فرصه جيدة لاستثمار الرياضة في بناء كوادر شبابية فعاله وقائده في بلدانها، لافتا الي ان الرياضة له دورا كبير واساسي في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامه.

وأوضح ان مدينة شرم الشيخ اصبحت قبلة للسياحة الرياضية في مصر حيث تنظم سنويا عددا من البطولات الرياضية سواء المحلية او القارية او الدولية، وهو يعتبر اضافة كبيرة وقوية للاقتصاد القومي من خلال السياحة الرياضة في مدينة شرم الشيخ.

وفي ختام كلمته وجه الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، الداعم الاول للحركة الرياضية في مصر، علي جهوده الكبيرة في إنجاح هذا الملتقى، وكذلك  القائمين علي تنظيم هذه الاحتفاليه العربية التي جمعت أشقائنا العرب في مدينة السلام شرم الشيخ.

وفي المقابل قال محمد مفلح من الجمهورية اليمنية الذي القى كلمته نائبا عن كل الوفود العربية المشاركة، والذي اعرب فيها عن كامل سعادته بتواجده في "أم الدنيا" مصر.. بلدنا الثاني وتواجادنا في ارض السلام  شرم الشيخ هو اختيار مثالي ورسالة قوية لنشر الحب والسلام والتسامح بين كل بلدان العالم.

وأوضح "مفلح" أن الرياضة هي التى دائما تنجح في جمع الوطن العربي في بوتقة واحدة، لتعبر عن الانتماء لوطن واحد وشعبا عربيا واحد يهدف في النهاية الي التقارب وتوطيد اواصر التعاون والولاء والانتماء.

في ختام كلمته تقدم "نائب رئيس الوفد اليمني" بالشكر للقيادة السياسة الحكيمة لجمهورية مصر العربية التى دائما وابدا تقف جنب اشقائها العرب داعمة بكل قوة لإرساء مبادئ العدل والسلام والمحبة.

يذكر أن  الملتقى العربي  الاول يهدف الي فتح آفاق التواصل بين الثقافات العربية المختلفة في مجال تفعيل الدور المجتمعي للرياضة، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وتنمية وثقل الكوادر الرياضية، وإكتساب الخبرات الادارية والفنية والتنظيمية في اقامة المهرجانات والبرامج الرياضية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة