الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس


اقتصادية قناة السويس: إنشاء مجمعات صناعية للشباب خلال العام الجاري

شيماء مصطفى

الأحد، 04 فبراير 2018 - 12:24 م

 

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه من المقرر الإعلان عن مشروعات للشباب في شرق الإسماعيلية قريباً.

وذلك من خلال إنشاء مجمعات صناعية الهدف منها توفير فرص عمل للشباب والذي هو من أولويات الدولة، وأيضاً تشجيعاً للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر عصب الاقتصاد المصري وتساهم كثيراً في توفير النقد الأجنبي.


وأعلن رئيس المنطقة الاقتصادية، أن العام الحالي هو عام الحصاد لكل ما تم خلال 2017، خاصة الستة أشهر الأخيرة من العام الماضي والتي تم التركيز فيها على تسوية العقود وحل مشكلات عالقة مع بعض المستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


وأكد الفريق مهاب مميش، أنه تم توقيع عقود فعلية مع مستثمرين محليين وأجانب وتم تسليم الأراضي للبعض منهم للتنفيذ وإنشاء المجمعات الصناعية والعمرانية.


وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن العام الماضي شهد أيضاً عدة زيارات خارجية ترويجية لفريق عمل المنطقة ، نتج عنها توقيع عقود لإنشاء مشروعات ألمانية ضخمة خاصة في المنطقة الصناعية لشرق بورسعيد، لافتاً إلى أن المطورين الصناعيين يعملون على تنمية وتطوير الأراضي وإنشاء المباني والترويج والتسويق للمشروعات بالتوازي.


على جانب آخر، أصدر المركز الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تقريراً بما قامت به الهيئة خلال الستة أشهر الأخيرة من العام 2017، حيث يتضمن التقرير أهم اللقاءات الداخلية والخارجية، وكذلك الزيارات الترويجية التي نتج عنها توقيع عقود فعلية، لإقامة مشروعات صناعية داخل المنطقة.


كما يتضمن التقرير أهم التسويات التي تمت خلال العام الماضي، والعقود التي تم توقيعها وكذلك أهم التفاصيل الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة