صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


محافظ القليوبية يبحث تفعيل إنشاء "باكيات" للباعة الجائلين بمترو شبرا الخيمة

محمد العيلة

الأحد، 04 فبراير 2018 - 12:31 م

 

 

عقد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية ، اجتماعاً موسعاً مع المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق، وذلك لتفعيل البروتوكول الموقع بين شركة مترو الأنفاق وحى غرب شبرا الخيمة والخاص بإنشاء باكيات نموذجية للباعة الجائلين بمحيط محطة شبرا الخيمة وأسفل سلالم المشاه ، وفى أملاك المترو داخل الشارع تخطيطياً، ويتم تنفيذها على عدة مراحل، والذي تم توقيعه في شهر ديسمبر 2017.

 

حضر الاجتماع المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة ، والنائب الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي للبرلمان وعضو مجلس النواب بدائرة شبرا الخيمة.

 

وكلف المحافظ رئيس حي غرب شبرا الخيمة المهندس على الهميمى ، بإعداد حصر شامل للباعة الجائلين المتواجدين حالياً للبدء في تجهيز الباكيات ، إلى جانب حصر الباعة الحاصلين على تراخيص للعمل وغير المرخصة.


وتم الاتفاق خلال الاجتماع انه سيتم البدء في المرحلة الأولى بطول سور محطة شبرا الخيمة بالكامل ويليها المرحلة الثانية بقطع أراضى ملكا لشركة المترو أمام المحطة والمرحلة الثالثة أسفل سلالم كباري المشاه بمحيط المحطة بشرق وغرب السكة الحديد .


وأكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية ، أن المحافظة تعمل على تطوير الأسواق الحضارية ، بشكل مستمر للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والتى تتسبب فى توقف مستمر لحركة المرور ، مؤكداً أن البروتوكول يخدم الباعة الجائلين أبناء محافظة القليوبية، مؤكدا أن الأولوية للمتواجدين حاليا بمحيط محطة مترو الأنفاق، بشرط استيفاء الصحيفة الجنائية والسياسية من قبل الجهات الأمنية .
وخلال الاجتماع قام المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة ، بشرح الوضع الحالي بالمحطة والوضع بعد التطوير الذي سيتكلف أكثر من 140 مليون جنيه ، ثم استعرضوا كيفية استغلال المشروع الجديد تجارياً بإضافة مول ومحلات تجارية بالمحطة بعد أعمال التطوير .


ومن جانبه قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي للبرلمان ، أن إنشاء باكيات نموذجية بمحيط مترو شبرا الخيمة يأتي لاحتواء الباعة الجائلين وتسكينهم في أماكن نموذجية بحيث لا تعوق حركة التسير والمشاه ، وأكد حسب الله بأنه سيتابع بنفسه تسكين الباكيات لتذهب لمستحقيها .


وأضاف حسب الله أنه فى إطار محاربة عشوائيات انتشار الأكشاك والباعة الجائلين بشبرا الخيمة بأنه أتفق مع محافظ القليوبية على إقامة عدد من الأسواق الحضارية بأماكن متعددة بشبرا الخيمة تنقل اليها جميع هذه الأكشاك وكافة الباعة الجائلين .


وأكد أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أن تطوير بمحطة شبرا الخيمة عبارة عن إنشاء صالتين لخروج الركاب فقط صالة بالجهة الشمالية وصالة أخرى بالجهة الجنوبية لتخفيف الزحام الشديد بالأرصفة وتخفيف العبء عن كاهل أهالينا بشبرا الخيمة، مشيرا إلى أن الصالتين مزودتين بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة