مروان طارق
مروان طارق


ثلاثي وداي دجلة ينضمون لجامعة هارفارد

إبراهيم مدكور

الأحد، 04 فبراير 2018 - 03:58 م

حقق لاعبو أندية وادي دجلة تميزًا رياضيًا ملحوظَا، وساهموا بشكل فعال في تحقيق مكانة دولية للرياضة المصرية، مما أهلهم للحصول على منح دراسية مرموقة في أفضل الجامعات بالخارج.

 

وحصل اللاعب مروان طارق، واللاعبتان هنا معتز وأمينة يسرى على منح دراسية في جامعة هارفارد العام المقبل، وهي جامعة أمريكية مرموقة تصنف الأولى على العالم كونها من أقدم وأشهر الجامعات في العالم وليس في الولايات المتحدة فقط، ليلحقوا بلاعب أندية وادى دجلة سعد إيهاب، الذي يدرس بالفعل في هارفارد حاليًا، بالإضافة إلى اللاعب يوسف إبراهيم الذي يدرس حاليًا في جامعة برينستون الأمريكية.

 

ووقع النادي بروتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، في إطار الاهتمام بتنمية أبطال الرياضة المصرية على جميع الأصعدة، لإتاحة الفرصة للطلاب الرياضيين ذات الأداء المتميز للحصول على منحة دراسية كاملة للدراسة بالجامعة.

 

وتستهدف هذه المنحة الرياضيين من الطلاب المصريين الذين حققوا درجة من التميز في دراساتهم الأكاديمية، وكذلك ممن لديهم سجلا متميزا محليًا أو دوليًا في واحدة من الألعاب التالية: "كرة القدم، والإسكواش، والسباحة، وكرة السلة، والمسار والميدان".

 

وقال مدير القطاع الرياضي بأندية وادي دجلة، الكابتن كريم درويش: "إن أندية وادي دجلة تسعى جاهدة لتنمية أبطالها الرياضيين ليس فقط على الصعيد الرياضي بل وعلى المستوى التعليمي، وهذا السعي يأتي من إيماننا وحرصنا على تحقيق الأسس السليمة لأبنائنا في الرياضة والتربية والتعليم المتميز الذين يعدوا من أساسيات تنشئة أجيال صالحة ليكونوا قادة مستقبل حقيقيين". 

 

وأضاف: "فخورون بالتعاون مع صرح تعليمي كبير لديه الكثير من الإنجازات على المستوى الأكاديمي، حيث أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تقدم أفضل نظم تعليمية وأفضل الأساتذة في مصر الذين يسهلون العملية التعليمية من خلال أفضل وأحدث تقنيات التعليم، كما نؤمن بأن هذا التعاون سيحقق رؤيتنا لتعزيز تنمية مجتمع الأبطال بشكل فعال."

 

وحصلت اللاعبة نوران جوهر، بطلة الإسكواش بأندية وادي دجلة والمصنفة الخامسة على العالم، في وقت سابق، على أول منحة من النادي لدراسة الهندسة في الجامعة الأمريكية، ويعد سجلها الأكاديمي المتميز مثالًا لأبطال وادي دجلة الذين يجمعون بين التميز الدراسي والرياضي.

 

وأعرب اللاعب مروان طارق، بطل العالم ناشئين تحت سن 19 عاما لعام 2017، عن سعادته بتلقي المنحة للدراسة بهارفارد، وفخره بانضمامه لأندية وادي دجلة التي تستمر في تقديم الدعم الكامل له في رياضته وتأهيله لينافس في البطولات المحلية والمحافل العالمية، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد حرص أندية وادي دجلة على مستقبل أبطالها بدعمهم في مشوارهم التعليمي.

 

وأكدت اللاعبة هنا أيوب، بطلة إنجلترا المفتوحة للإسكواش، تحت سن 17 عاما، أن الانضمام لأندية وادي دجلة أضاف لها الكثير وهو بالفعل "مجتمع الأبطال" المتكامل، الذي يدعم أبطاله طوال مشوارهم ليصبحوا قادة المستقبل.

 

وتشمل المنحة للدراسة في الجامعة الأمريكية، رعاية طالب رياضي واحد، بتغطية الرسوم الدراسية بالكامل، على أن يتم تقديمها مرة أخرى وبشكل دوري إلى طالب آخر فور تخرج صاحب المنحة السابق. 

 

وتشترط المنحة أن يكون المتقدمون من المصريين الذين ليس لديهم جنسيات مزدوجة، وخريجي المدارس الخاصة أو العامة الموجودة في مصر على حد سواء، وأصحاب الإنجازات ممن لديهم سجل أكاديمي متميز في المدرسة الثانوية، وينبغي أن يتم تلبية متطلبات القبول الأكاديمي وفقًا للائحة الجامعة.

 

ويجب على المتقدمين الالتزام باللعب كجزء من فرق الجامعة الأمريكية، بالإضافة إلى مشاركتهم الفعلية في صفوف فرق أندية وادي دجلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة