توقيع عقود اعادة تشغيل طيران ال"شارتر بين اسكندرية -بيروت
توقيع عقود اعادة تشغيل طيران ال"شارتر بين اسكندرية -بيروت


بالصور..توقيع عقود إعادة تشغيل طيران الـ«شارتر» بين إسكندرية وبيروت

مي سيد

الأحد، 04 فبراير 2018 - 04:52 م

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد 4 فبراير، توقيع عقد تسيير رحلة طيران أسبوعية من بيروت الى برج العرب خلال الفترة من يونيو وحتى سبتمبر المقبل، بين شركتي تي شوري للطيران الشارتر، ومارسيليا تورز للسياحة، بهدف تنشيط الحركة السياحية العربية الوافدة لمصر.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة تي شوري "جورج غبريال"، إن الشركة سيرت ١٢٠٠ طيارة شارتر في ٢٠١٧، جلبت نحو ١٥ ألف سائح، معربا عن أمله في جذب الحركة اللبنانية من خلال خط الطيران المباشر الجديد، ولفت إى أن متوسط حجم إنفاق السائح اللبناني في رحلته لمدة ٤ ليالي يبلغ ١٠٠٠ دولار، ما سوف يدر ربحا ٣٧مليون جنيه متوقعه خلال الموسم  لمحافظة الإسكندرية.

وأضاف أن الشركة تسيير رحلات شارتر من الجزائر وبيروت وجدة وتونس والكويت وبرشلونة وشارل ديجول الفرنسي وهولندا، إلى مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، وبرج العرب.

 وأكد أن أهالي لبنان يعشقون مصر ويفضلونها كمقصد سياحي على أي مقصد آخر، وهو ما ستستغله الشركة لجذب الحركة إلى الإسكندرية والساحل الشمالي، كما سيخدم خط الطيران المصريين المقيمين في الإسكندرية ومطروح ودمنهور وهو الشريط الساحلي المحروم من الطائرات المباشرة إلى لبنان ويضطر للسفر إلى القاهرة لاستخدام المطار الرسمي.

وكشف غبريال عن حصول الشركة على الموافقة الأمنية اللازمة لاستقدام السائحين اللبنانيين إلى مطار برج العرب بدون تأشيرة مسبقة، أسوة بمطار شرم الشيخ، مشيرا إلى أن الحملات الترويجية التي تتم في السوق اللبناني بالجهود الذاتية

من جانبه، العضو المنتدب لشركة مرسيليا تورز إيهاب الجندي، إن المجموعة استهدفت إنشاء شركات عديدة لخدمة القطاعات المختلفة في السياحة، ومنها مرسيليا بيتش للاستثمار السياحي، شركة السياحة مرسيليا فئة أ، ثم شركة لإدارة الفنادق، ورابعا شركة إيسترن العلامة التجارية لأول فنادق بدون خمور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة