جانب من استقبال الرئيس السيسي في عمان
جانب من استقبال الرئيس السيسي في عمان


في القمة المصرية العمانية

«السيسي» و«قابوس» يبحثان تعزيز العلاقات والأوضاع في المنطقة

أحمد مجدي

الأحد، 04 فبراير 2018 - 04:58 م

انطلقت في العاصمة العمانية مسقط أعمال القمة المصرية العمانية بين  الرئيس عبد الفتاح السيسي والسلطان قابوس بن سعيد حيث عقد قائدا البلدين جلسة مباحثات الأحد 4 فبراير، عقب وصول الرئيس السيسي إلى العاصمة العمانية مسقط.

 

وكان السلطان قابوس بن سعيد في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله بعد ظهر اليوم إلى مسقط  في زيارة دولة  للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام .

أجريت للرئيس السيسي مراسم استقبال رسمية، حيث كان السلطان قابوس بن سعيد في مقدمة مستقبليه عند وصول موكبه إلى مبنى الاستقبال عند بوابة مسقط، كما حضر الاستقبال وزير ديوان البلاط السلطانـي خالد بن هلال البوسعيدي، والفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السـلطاني، وبدر بن سعود البوسعيدي الوزير المسئول عن شئون الدفـاع، وحمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخليـة، والشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل ودرويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسئول عن الشؤون المالية.

 

عقب مراسم الاستقبال، استقل السلطان قابوس، والرئيس السيسي، الموكب الذي أقلهما في وجود كوكبة من الفرسان حتى بوابة قصر العلم العامر.

 

ولدى وصول الموكب، عزفت موسيقى الحرس السلطاني العماني ونفخت الأبواق، لدى وصول الموكب إلى ساحة ضيافة قصر العلم العامر، بعدها اصطحب السلطان قابوس الرئيس السيسي إلى منصة الشرف، حيث عُزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية للرئيس السيسي.

 

وعقب عزف السلام الوطني المصري، صافح  السلطان قابوس أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي، كما صافح مستقبليه من الجانب العُماني، حيث كان في الاستقبال عدد من الأمراء ورئيسا مجلسي الدولة والشورى و الوزراء وقادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وأعضاء بعثة الشرف المرافقة للرئيس .

 

ويرافق الرئيس السيسي خلال زيارته وفد رسمي، يضم كلاً من سامح شكري  وزير الخارجية والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة