رئيس الوزراء شريف اسماعيل
رئيس الوزراء شريف اسماعيل


رئيس الوزراء يوجه باستمرار الرقابة على ذبح العجول وتغليظ عقوبة المخالفين

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 04 فبراير 2018 - 05:25 م

ووجه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، باستمرار تشديد الرقابة وتكثيف الحملات على ذبح العجول البتلو، وتغليظ العقوبة على المخالفين، والتوسع في دعم المزارع الصغيرة والمتوسطة بما يسهم في زيادة فرص العمل بقطاع الثروة الحيوانية.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، د. عبد المنعم البنا، بحضور نواب الوزير، وذلك لاستعراض عدد من الملفات الهامة التي يتم العمل عليها خلال هذه المرحلة، مشيرا إلى ما تم التوصل إليه من نتائج فيما يتعلق بمشروع البتلو.

 

وأوضح "البنا"، أن مجمل القروض التي تم توفيرها بلغت قيمتها 255 مليون جنيه، لصالح تغذية وتسمين تربية 33 ألف رأس ماشية في 20 محافظة، مؤكداً أنه جاري استكمال خطوات المشروع لتوسيع قاعدة المستفيدين منه، بما يسهم في تنمية ودعم قطاع الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيته لتلبية احتياجات المواطنين.


 

وأشار وزير الزراعة، فيما يتعلق بالاستثمار الداجني، والجهود المبذولة لجذب المزيد من الاستثمارات له، إلى ما تم توقيعه مؤخراً من عقود لإقامة 5 مشروعات جديدة بتكلفة مليار ونصف على مساحات تقدر بحوالى 13 ألف فدان، لسد احتياجات السوق المحلي، كما عرض الوزير الاستثمارات المتوقعة في هذا المجال في الفترة القادمة والجهود المبذولة مع مختلف المحافظات لتوفير الأراضي المناسبة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة