قصص حقيقة لنماذج واجهة مرض السرطان
قصص حقيقة لنماذج واجهة مرض السرطان


قصص حقيقة لنماذج واجهت مرض السرطان بشجاعة

منى إمام

الأحد، 04 فبراير 2018 - 06:29 م

الشفاء غاية يسعي لها المريض، فبدون استئذان يقتحمك مرض السرطان ويحاول السيطرة عليك بكل الطرق وينتصر عليك ليحول الحياة إلى جحيم لكن مواجهته بقوة وعزيمة يجعلك تسيطر عليه.  

 

فى السطور التالية نقدم بعض القصص الحقيقية لمجموعة من الأبطال الذين استطاعوا مواجهة السرطان بالإرادة والتحدى، وأولهم سمر سيد ممتاز التي واجهت السرطان منذ 4 سنوات ومازالت تسكمل علاجها .

وقالت إنها اكتشفت مرضها منذ أربع سنوات وواجهته بفكرة مجنونة وهي ارتداء فستان زفاف والتصوير مع أسرتها.

وكان لسمر عدة طلبات أولها مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعمل صندوق لدعم مرضى السرطان مثل مرضى السرطان الانتشاري والحالات التي لا تستطيع توفير علاجها، كما طالبت بقانون عمل يحميها ، بالإضافة إلى ميكنة الخدمات العلاجية لمرضي السرطان لتوفير الانتظار .

 

 

تحكي إيمان جميل تجربتها في محاربة سرطان الثدي، حيث بدأ معها بالآلام في الثدي فذهبت لطبيب بعد أن عجزت عن تحمل الأم وقامت بعمل أشعة ماموجرام لأنها بدينة وهذا لا يظهر المرض في الكشف العادي. 

 

وأكدت أنها تقبلت المرض وهزمته لدرجة أنها دخلت غرفة العمليات بمكياج كامل ولكن كان الخوف على من حولها، حيث توفيت والدتها قبل العملية بأيام بسبب خوفها عليها.

بينما تحدثت الطفلة رقية عن تجربتها في مواجهة السرطان، قائلا : بدأت أشعر بألم في البطن واستمراره لذا طلب الطبيب عمل بعض الإشاعات والتحاليل وكشفت أن هناك كيس أعلى المبيض "ورم" ودخلت العمليات وتم ازالة الورم بالمبيض .

وتابعت إنها رفضت العلاج بسبب أن هذا المرض علاجه يسقط الشعر وأصحابها سيبتعدون عنها ولكن ما حدث كان العكس تماما، مضيفة: الدتي قالت لي اعتبريها جنة كل ما أصبر على جنتي تكبر أكثر عند ربنا".

​​​​​​

بدأت  فايزة محمد "٥٤ سنة" حديثها بأن مرضها كان شرسا ويأكل في العظام، وعائلتها كلهم مرضى سرطان ولكن بداية اكتشافها لمرض سرطان النخاع كان من ٢٠١٠ ، مضيفة: لم أكن أعرف إني مريضة إلا عندما كسرت رقبتي واكتشفت وقتها أن سبب الكسر نتيجة السرطان. 

 

قالت إنها أخذت مرحلة علاج كيميائي ثم زرعت نخاع على نفقة الدولة، ثم ارتد المرض مرة آخرى وفي هذه المرة قامت بزراعة نخاع على نفقتها الخاصة بحوالي ١٤٠ألف جنيه لكن لم توفق وفشلت عملية زرع النخاع وهي الان تكمل العلاج .

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة