كرم جبر
كرم جبر


فيديو .. جبر: استقبال سلطنة عمان للرئيس السيسي «تاريخي»

رضا خليل

الأحد، 04 فبراير 2018 - 10:21 م

قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب الصحفي كرم جبر إن القمة العربية القادمة ستكون بمثابة نقطة انطلاق للموقف العربي الموحد للحفاظ على مكانة الدول العربية وهيبتها واصفاً استقبال  سلطنة عمان للرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه أسطوري وتاريخي مؤكدا أن العلاقات المصرية- العمانية تاريخية.

وأضاف "جبر" خلال مداخلة هاتفية هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" المذاع علي  قناة صدى البلد اليوم الأحد  4 فبراير أن حفاوة استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي في سلطنة عمان يتماشى مع سلسلة استقبالات الرئيس في دول آخرى  مؤكدًا أن هذا الأمر يؤكد أن مصر استطاعت استرداد دورها وريادتها للمنطقة، وحظت باحترام العالم كله.
 
وتابع :" سلطنة عمان طلبت المشاركة في مشروعات البنية الأساسية بالعاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن السلطان قابوس أكد مكانة مصر في المنطقة ومكانتها الكبيرة باعتبارها عمود الوطن العربي منوها أن جميع المسئولين العمانيين أكدوا مكانة مصر باعتبارها ارتكازًا للموقف العربي ووحدته.

وأوضح "جبر" أنة من المقرر عقد لقاءً كبيرًا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورجال الأعمال العمانيين لمشاركة رجال الأعمال العمانيين في المشروعات العملاقة التي تشهدها الدولة في ظل الفرص الاستثمارية الكبيرة في مصر مشيرا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين سيشهد تحسنًا كبيرًا خلال الفترة القادمة.

وأشار "رئيس الهيئة الوطنية للصحافة" الى أن  المواقف المصرية العمانية متطابقة بخصوص القضايا الإقليمية والعربية خاصة في الوضع اليمني السوري والذي يتطابق في الحفاظ على وحدة البلاد العربية والحفاظ على مؤسساتها وجيوشه، لافتا  إلى أن مصر وعمان تتفقان بضرورة ممارسة العديد من الضغوط لرفض القرار الأمريكي حول القدس.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة