وزير الاوقاف
وزير الاوقاف


فيديو| وزير الأوقاف: أتعهد أمام الله ألا يتم استخدام المساجد في الدعوات السياسية

رضا خليل

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 01:00 ص

قال وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعه إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهاته التزام الحكومة الحياد الكامل والمطلق في الانتخابات لكونه يريدها نزيهة وشفافة مشيرا إلى أنه يدعو إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية من باب أنه واجب وطني. 

وأضاف وزير الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "on_e" اليوم الأحد 4 فبراير، أنه رفض اليوم خلال وجوده بجامعة دمنهور أن يعلن تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، حتى لا يقال أن مؤسسات الدولة تنحاز لمرشح دون آخر وهذا ما يعد فقدان لتكافؤ الفرص بين المرشحين.

وتابع :" الحكومة ملتزمة بالحياد الكامل والمطلق سواء كان في الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية وألا تستخدم أجهزة الدولة في المنافسة السياسية " قائلا :" أتعهد أمام الله ألا يتم استخدام المساجد في الدعوات السياسية، وألا يتم الزج بها في أي منافسة سياسية كما كان يحدث في الماضي".

ومن جانبه أنتقد الإعلامي عمرو أديب تصريحات د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف حول أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب شرعي قائلاً: "ليه عايزين تلبسوا السياسة توب الدين .. مينفعش كده .. وإيه علاقة الدين بالسياسة.. وكده اللي مش هينزل الانتخابات ربنا هيحاسبه يوم القيامة".

 وشدد أديب، على أن عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية تقصير في حق الوطن وليس له علاقة بالدين ليرد "وزير الأوقاف قائلا :" نواجه بكل قوة وحسم عدم العودة إلى الاستخدام السياسي للمساجد نهائيًا قائلا:" لن تستخدم المساجد نهائيًا لصالح مرشح في الانتخابات أو لدعم أحزاب".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة