متابعة التزام الباعة بالأسواق بوضع الأسعار على السلع الغذائية
متابعة التزام الباعة بالأسواق بوضع الأسعار على السلع الغذائية


صور| «بوابة أخبار اليوم» ترصد تطبيق الباعة لأسعار السلع الغذائية بالمنوفية

محمد الشامي

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 07:26 ص

شهدت الأسواق والمجمعات الاستهلاكية بمحافظة المنوفية مرور مكثف للجان الرقابة التموينية لمتابعة مدى التزام الباعة بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية بوضع الأسعار على السلع الغذائية وتطبيق القانون رقم 330 لسنة 2017 والخاص بوضع أسعار لجميع السلع المعروضة.

أكد وكيل وزارة التموين بالمنوفية عاطف الجمال، أن تطبيق القرار ملزم على جميع السلع الغذائية والاستهلاكية. 

«بوابة أخبار اليوم» قامت بجولة في سوق العزبة الغربية بمدينة شبين الكوم، وتلاحظ التزام كثير من الباعة بكتابة الأسعار على السلع الغذائية. 

قالت فاطمة حسب النبي – بائعة: "أنا ملتزمة منذ زمن طويل بكتابة أسعار السلع المعروضة للبيع، ولم انتظر في ذلك تعليمات الحكومة. 

من داخل احد المجمعات الاستهلاكية، أكدت بسمه فرج – موظفه، أن قرار إلزام الباعة بوضع أسعار السلع هام جدا، لأنه يمنع الجشع والاستغلال، وفى الحقيقة كلنا كمستهلكين نعاني من ذلك، وهذا القرار صائب ويصب في مصلحة المستهلك.

وأضاف احمد شلبي- بالمعاش، أن الالتزام بوضع أسعار للسلع الغذائية سيؤدي إلى التزام جميع الباعة بالتسعيرة المنضبطة، وهذا يتطلب تشديد المراقبة من جانب رجال التموين رحمة بالمستهلك.

وأشار محمد سويلم - صاحب مجمع استهلاكي، أن الأسعار التي فرضتها الحكومة على جميع السلع نلتزم بها ونقوم بوضع قائمة بأسعار كافة المنتجات، وهذا تلاحظه الآن على جميع السلع والمنتجات الغذائية، كما تسبب في توفير الجهد علينا وإعمالا لمزيد من التعاون.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة