الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة


الخشت يتفقد سير العملية التعليمية في بداية الفصل الدراسي الثاني

مروة فهمي

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 09:32 ص

يقوم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الإثنين 5 فبراير، بجولة بالحرم الجامعي يتفقد خلالها سير الدراسة والعملية التعليمية بالفصل الدراسي الثاني ويلتقي بالطلاب،

ويتفقد رئيس جامعة القاهرة الكافتيريات الجديدة بالحرم الجامعي خلال جولة اليوم وذلك للوقوف على التزام الجميع بالإجراءات التي أعلنتها الجامعة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، د.محمد عثمان الخشت، أن هذه الكافتيريات مؤقتة وعبارة عن سيارات مأكولات كبيرة مجهزة متحركة موزعة على الحرم الجامعي كله في أماكن بعيدة عن المسارات الرئيسية بالجامعة. 

وأضاف "الخشت"، أن الكافتيريات الجديدة سيتم توزيعها على الحرم الجامعي كاملا لتخفيف الزحام على مبنى الخدمات الطلابية، الذي بدأ العمل به اليوم، بعد استيفاء كافة الإجراءات وأعمال الصيانة.
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه سيفتتح سلسلة محاضرات في الفصل الدراسى الثاني، للتعريف بنوع الأسئلة الجديدة التي طرحها بامتحانات الجامعة بشكل تجريبي خلال الفصل الدراسي الأول وهو "أسئلة حل المشكلات"، موضحا أن هذه المحاضرات هدفها شرح أبعاد هذا النوع من الأسئلة التي تهدف إلى إطلاق روح الإبداع لدى الطلاب.
 
وأوضح "الخشت"، أن أساتذة الكليات سيقدمون محاضرات حول أهمية هذا النوع من الأسئلة والمنافع التي سيحققها، مؤكدا أن هذا النوع من الأسئلة يعظم قيمة الابتكار في نفوس الطلاب ويطلق العنان لخيالهم للتوصل إلى حلول إبداعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة