الطلاب مع رئيس جامعة القاهرة خلال جولته اليوم
الطلاب مع رئيس جامعة القاهرة خلال جولته اليوم


الخشت: اتباع المنهج العلمي في التعليم هو السبيل للنجاح

مروة فهمي

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 01:21 م

أجرى رئيس جامعة القاهرة د.محمد عثمان الخشت، جولة للاطمئنان على سير العملية التعليمية بالجامعة في الفصل الدراسي الثاني.

وأكد رئيس جامعة القاهرة  للطلاب  خلال جولته اليوم الاثنين، على أن اتباع المنهج العلمي في الإجابات والتعليم، هو السبيل للنجاح، وأسلوب حل المشكلات هو الذي سيكون متبع في الامتحان بكل الكليات بنسبة 5 % من الامتحان. 
 
وأضافد. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة موجها حديثه للطلاب:" أنا فتحت الكافتيريا عشان تلاقوا حاجة تشربوها وتأكلوا فيها وقريبا سيتم افتتاح عدد من الكافتيريات بالتنسيق مع كليتي التخطيط والآثار.
 
واستكمل الخشت:" الكافتيريات الجديدة سيتم توزيعها على الحرم الجامعي كاملا لتخفيف الزحام على مبنى الخدمات الطلابية، الذي بدأ العمل به اليوم، بعد استيفاء كل الإجراءات وأعمال الصيانة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه سيفتتح سلسلة محاضرات في الفصل الدراسي الثاني، للتعريف بنوع الأسئلة الجديدة التي طرحها بامتحانات الجامعة بشكل تجريبي خلال الفصل الدراسي الأول وهو "أسئلة حل المشكلات"، موضحا أن هذه المحاضرات هدفها شرح أبعاد هذا النوع من الأسئلة التي تهدف إلى إطلاق روح الإبداع لدى الطلاب.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن أساتذة الكليات سيقدمون محاضرات حول أهمية هذا النوع من الأسئلة والمنافع التي سيحققها، وأكد أن هذا النوع من الأسئلة يعظم قيمة الابتكار ويطلق العنان لخيال الطلاب للتوصل إلى حلول إبداعية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة