محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين

مذكرة من محمود كامل للتحقيق في انتهاك ميثاق الشرف الصحفي

شادي محمد الإثنين، 05 فبراير 2018 - 01:35 م

تقدم عضو مجلس نقابة الصحفيين، محمود كامل، بمذكرة رسمية لمجلس النقابة والنقيب، اليوم الاثنين، اعتراضًا منه على ممارسات بعض الصحف الورقية، والمواقع الإلكترونية، وانتهاكها لميثاق الشرف الصحفي، مطالبا بحماية الميثاق الصحفي، وحرمة الحياة الشخصية للمواطنين.
 

ودعا عضو مجلس نقابة الصحفيين، خلال المذكرة، إلى إدراج هذا الملف على رأس جدول أعمال اجتماع مجلس النقابة القادم، لاتخاذ إجراءات عادلة ورادعة وعاجلة.

 

وقال "كامل"، إنه على مدار الشهور الماضية تكررت حالات انتهاك ميثاق الشرف الصحفي من خلال انتهاك الخصوصية والخوض في الحياة الشخصية لبعض المواطنين من قبل بعض الصحف الورقية ومواقع إخبارية بعينها.

 

وأضاف: "على مدار الشهور الماضية تلقينا شكاوى من بعض من طالتهم هذه الانتهاكات، وكان من بينهم مواطنين وصحفيين، بل وأعضاء سابقين بمجلس النقابة"، مشيرا إلى أنه تم عرض بعض هذه الشكاوى على المجلس وتم إخفاء بعضها، وتم إحالة بعضها إلى التحقيق.

 

وتابع: "حتى هذه اللحظة لم تعلن نتيجة أي تحقيق، كما لم تجتمع هيئة التأديب التي أشرف بعضويتها منذ انعقاد الدورة الأخيرة للمجلس وحتى يومنا هذا، لتتخذ قراراً بشأن تلك الوقائع أو غيرها".

 

وشدد "كامل"، على أن الواجب هو الدفاع عن حق كل مواطن من نختلف معهم قبل من نتفق معهم وذلك بصون حياتهم الشخصية.

الاخبار المرتبطة

دورة لتعليم فنون الطهي الكوري دورة لتعليم فنون الطهي الكوري الخميس، 21 مارس 2019 05:10 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة