صلا محسن
صلا محسن


تقرير| صلاح محسن "بيبو" الأهلى الجديد .. وبديل "المؤ" النجيب

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 04:24 م

هناك مهارتان يبحث عنهما الكابتن حسام البدري في اي لاعب داخل المنظومة الكروية ، أولها القدر الكافي على القيام بالواجبات الدفاعية، دون التراخى أو الكسل حتى لو كان لاعب الجناح أو رأس الحربة .
وثانياً "السرعة" الشيء الذى كلما أدلى البدري بتصريح تحدث عنه، قائلا: أريد لاعبين أصحاب سرعات كبيرة" وذلك لاستغلال هذا العنصر في الحالات الانتقالية للفريق خاصة على مستوى الهجوم.

هذا ما يرغب فيه حسام البدرى المدير الفني للنادي الأهلي، من لأعب الجناح أو رأس الحربة فى المنظومة الهجومية داخل القلعة الحمراء.
ويأتى الوافد الجديد صلاح محسن، المنتقل حديثا من نادي انبى بين مركزي المهاجم والجناح، وتستعرض لكم بوابة أخبار اليوم ، مركز وأداء صلاح محسن مقارنة بمهاجمي وأجنحة الأهلي من خلال هذا التقرير.

اللعب على المرمى
بالنظر إلي معدل تصويبات اللاعب صلاح محسن خلال المباراة الواحدة 3 محاولة بدقة 37%، فيما كان معدل وليد أزارو 2بدقة 51% ، وكان معدل مؤمن زكريا 3 بدقة 33% أما أجاي فكان بسدد بمعدل 1 بدقة 50% في المباراة.
حسب الأحصائيات الواردة داخل موقع sport360.whoscored.com العالمى.

يحتاج محسن ليسدد 7 تسديدات منها 3 محاولات صحيحة ليسجل هدفا.
فيما يحتاج أزارو 5 محاولات منها 2 صحيحة ليسجل هدفا.
أما عن مؤمن زكريا فيحتاج 12محاولة منها 4 محاولات صحيحة ليحرز هدفا.
بينما يحتاج أجاي 6 محاولة منها 3  صحيحة ليحرز هدفا.


الوجبات الدفاعية
معدل استخلاص الكرة للاعب صلاح محسن يبلغ 7 في المباراة بينما أزارو تفوق بمعدل 8، ومؤمن بمعدل 7 بينما كان أجاي الأفضل في هذا الجانب بمعدل 10.
وعلى صعيد الاشتراكات الهوائية فيفوز محسن بمعدل 2 التحام هوائي ويخسر 1 في المباراة، أما أزارو فيفوز بمعدل 2ويخسر 2 في المباراة الواحدة، أما عن مؤمن زكريا يفوز بمعدل 1 ويخسر 1 في المباراة.
فيتفوق صلاح محسن فى  جزأين من الملعب عن طريق الجناح والمهاجم الصريح، فيمتلك الشراسة والبحث عن التسجيل دائما ويتفوق على ثلاثي الأهلي في عدد المحاولات، كذلك يجيد الواجبات الدفاعية ويمتلك سرعات و خاصة على الأطراف، وتلك أمران يبحث عنهم البدرى فى فلسفته ليكون صلاح محسن أفضل الحلول القادمة ضمن  تشكيل النادى الأهلى.

وبما أن صلاح محسن يمتلك اللعب فى مركزى المهاجم والجناح ستكون مقارنته مع الثنائى جونيور أجاي ووليد أزارو، وأيضا هو بديل جيد للراحل مؤمن زكريا الذى انتقل الي صفوف الأهلي السعودي، حيث يمتاز اللاعب بالمهارة عند امتلاك الكرة عن المهاجم المغربي وليد أزارو، ويتفوق على النيجيرى أجاي، من حيث السرعة ولذلك فهو لاعب لديه وصفه شامله عن أقرانه في صفوف القلعة الحمراء، ويشبه الكثير من نجم الأهلى السابق خالد بيبو من حيث القدرات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة