اللجنة الاولمبية تحتفل باليوم العالمي للسرطان
اللجنة الاولمبية تحتفل باليوم العالمي للسرطان


اللجنة الاولمبية تحتفل باليوم العالمي للسرطان

محمد عادل سالم

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 05:12 م

انطلقت فعاليات حفل اليوم العالمي للسرطان هذا العام بمشاركة اللجنة الأولمبية المصرية وشركة نوفارتس واستمرت الفعاليات على مدار يومين، في الفترة من 2 وحتى 4 فبراير.

وانطلقت أنشطة اليوم العالمي للسرطان هذا العام تحت شعار " أنا أقدر..إحنا نقدر"، لزيادة الوعي بالمرض وتسليط الضوء على تطور العلاج وتأكيد أهمية الكشف المبكر والدعم المستمر للمرضى والناجين.

وقد تضمنت فعاليات الاحتفالية هذا العام مسيرة بالدراجات النارية حيث تجمع وتوجه راكبوا الدراجات من مقر القصر العيني لعلاج الأورام إلى نادي هيلوبوليس والنادي الأهلي ونادي المعادي ونادي الجزيرة ونادي الصيد المصري، لوضع مجموعة من الملصقات ورفع الأعلام التي تدعو إلى زيادة الوعي بالسرطان.

من جانبه صرح الدكتور علاء مشرف، أمين صندوق اللجنة الأوليمبية المصرية: " ان المهام الرئيسية للجنة الأولمبية المصرية تشمل زيادة الوعي بأهمية اتباع أسلوب حياة يتسم بالنشاط والصحة، ولكن دورنا الحقيقي لا ينتهي عند هذا الحد. وتعد الروح الرياضية بمثابة القوة الدافعة لالتزامنا بدعم القضايا المجتمعية الهامة. واليوم، نفخر بضم جهودنا للمعهد القومي للأورام لدعم المصابين بالسرطان ومنحهم الأمل وزيادة التوعية بالتحديات التي يواجهونها وتشجيع كل فرد في المجتمع على أداء دور فعال قدر المستطاع لتخفيف أعباء هؤلاء المرضى وتحسين حياتهم .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة