د.روفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
د.روفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة بالمنوفية


«صحة المنوفية»: بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 11 فبراير

سهام فودة

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 06:06 م

أعلنت د.روفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة بالمنوفية عن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ابتداء من يوم الأحد الموافق 11 حتي 14 فبراير 2018 وذلك للأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات .

 

وأشارت إلي أن هذه الحملات تهدف الي رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وذلك طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

 

بينما أشار د.محمد عبد الستار مدير عام الطب الوقائي أن المستهدف من الحملة تطعيم 651680 طفل ويبلغ عدد الفرق التي تم تدريبها 1730 فرقة، علي كيفية الأداء المميز بما يسمح وصول الجرعة للطفل بشكل سليم، مؤكداً أن فرق الإشراف المركزية من وزارة الصحة و فرق مديرية الشئون الصحية والإدارات الصحية ستقوم بالمرور علي أعمال التطعيم ومتابعة أداء الفرق والتأكد من تطعيم جميع الاطفال المستهدفين، وكذا المرور علي جميع وحدات التطعيم للأطمئنان علي سلامة ثلاجات الطعوم وعدد الكولمنات المستخدمة .

 

من جانبه أكد د.أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية دعم المحافظة الكامل لمثل هذه الحملات التي من شأنها وقاية الأطفال من هذا المرض للوصول الي محافظة خالية من مرض شلل الاطفال||، مشيرا إلى تكاتف كافة الجهود لإنجاح هذه الحملات .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة