حمدى الكنيسي
حمدى الكنيسي


الكنيسي: لجنة قانونية للتحقيق مع مقدمي «الكورة كل يوم» و «ملعب شريف»

شيماء محمد

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 08:51 م

قال رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين حمدي الكنيسي إن نقابة الإعلاميين هي الجهة الوحيدة التي تقوم بمتابعة ومساءلة ومحاسبة أي إعلامي لا يلتزم بالمعايير المهنية والوطنية والأخلاقية.

 

وأكد "الكنيسي"، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه سيتم غدا عرض تسجيل حلقات برنامجي "الكورة كل يوم" و "ملعب شريف " على اللجنة القانونية بنقابة الإعلاميين لاتخاذ الإجراء اللازم.

 

وتابع قائلا:" عندما يقوم الإعلامي بسب وقذف والتلفظ بألفاظ على الهواء يكون قد خرج عن المعايير المهنية بذلك التصرف تماما".

 

وأضاف الكنيسي أن قيام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد بإرسال خطاب لنقابة الإعلاميين للتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم يعتبر أمر سليم وبالفعل سيتم التحقيق في الواقعة.

 

كان المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام قرر ايقاف برنامج "الكورة كل يوم" والمذاع علي قناة الحدث لمدة أسبوع لوقوع تجاوز مهني جسيم، حيث تردد علي لسان مقدم البرنامج في الاونة الأخيرة عبارة بهلول الكرة المصرية واصفا بهذه الكلمة رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وابنه أحمد بكلمة بهلول الصغير واحالة مقدم البرنامج عبد الناصر زيدان الي نقابة الاعلاميين للتحقيق معه وقيام النقابة باخطارنا بالنتيجة.

 

ونص القرار في ديباجته علي انه صدر بناء علي توصية لجنة ضبط الاداء الإعلام الرياضي بالمجلس علي ما ورد في برنامج الكورة كل يوم علي قناة الحدث يوم الاربعاء 31 يناير الماضي.

 

كما قرر المجلس ايقاف برنامج ملعب شريف علي قناة l t c لمدة اسبوع لما بدر من تجاوزات في هذه الحلقة حيث استضاف رئيس مجلس ادارة نادي الزمالك الذي هاجم العديد من الشخصيات بعبارات لا تليق.

 

كما تضمن القرار احالة مقدم البرنامج أحمد الشريف الي نقابة الإعلاميين للتحقيق معه وقيام النقابة باخطار المجلس بالنتييجة والإنذار بتوقيع غرامة علي قناة l t c قدرها 25 ألف جنيه تضاف الي اي عقوبة ستقع علي القناة في حال تكرار المخالفة.

 

وقال أحمد سليم امين عام المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام إن هذا القرار صدر بناء علي توصية لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بالمجلس علي ما ورد في برنامج ملعب الشريف علي قناة ltc يوم السبت 3 فبراير فضلا عما ورد في حلقة الأحد الماضي التي هاجم فيها رئيس نادي الزمالك جريدة الوطن ورئيس تحريرها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة