عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة


فيديو .. سلامة : زيارة عمان تهدف لزيادة معدل الاستثمار وتعميق العلاقات التجارية

رضا خليل

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 10:14 م

أكد نقيب الصحفيين الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان تاريخية وهامة وتعتبر الزيارة الأولى للرئيس السيسي للسلطنة قائلا: "حضرنا جلسة جمعتنا مع وزير الخارجية والإعلام العماني مع الوفد الإعلامي المصري للتشاور حول العديد من الملفات وعلى رأسها الملف الاقتصادي والتعاون المشترك بين البلدين".

وأوضح "عبد المحسن" خلال مداخله هاتفية في برنامج "بين السطور" المذاع علي قناة  ON Live اليوم الاثنين  أن السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان يعقد الآن حفل عشاء للرئيس عبد الفتاح السيسى للمرة الثانية بزيارته إلى سلطنة عمان ولكن بمنزله الخاص وليس بقصر الحكم إحتفاًء وترحيبًا منه بهذه الزيارة الرفيعة وإظهار مدى الألفة والمودة ما بين القيادتين.

وتابع :"القيادتين المصرية والعمانية تحرصان على توطيد العلاقات ما بين الشعبين، والعمل على المسارين السياسى وما يلقاه من تطابق ممتاز بين الرؤيتين المصرية والعمانية أما اقتصاديًا فأنه يشاهد دعمًا كبيرًا من الجانبين، لجعله متماشيًا ومنسجمًا".

وأوضح "عبد المحسن "أن الرؤية المزدوجة من قبل الدولتين للدفع بشراكة اقتصادية أكبر خلال هذه الزيارة ستترجم غدًا إلى لقاء ما بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين العمانيين لفتح آفاق التعاون الاقتصادى بين البلدين.

وأشار "نقيب الصحفيين" الى أن سلطنة عمان تعتبر بوابة مهمة لدورها الكبير  في المنطقة وتمت مناقشة العديد من الملفات الإقليمية وعلى رأسها الأوضاع في اليمن وسوريا منوها أنة تم التطرق إلى الحديث في العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى رأسها الملف الاقتصادي من أجل زيادة معدل الاستثمار وتعميق العلاقات التجارية بين البلدين" لافتا إلى أن تلك الزيارة ناجحة بكافة المقاييس على مستوى دفع وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة