النائب حسن عمر حسنين النائب حسن عمر حسنين

برلماني يوجه سؤال لوزير الصحة حول تطوير مستشفى الخصوص

أسماء البكري الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 11:46 ص

دشن النائب حسن عمر حسنين، عضو مجلس النواب ، عن دائرة الخصوص، هاشتاج عاوزين_نطور_مستشفى_الخصوص، بعد تأجيل تطويرها لمدة عامين على الرغم من موافقة وزارة التخطيط منذ عام 2016.

ويقول النائب في تصريحات خاصة، إن سبب تدشين الهاشتاج هو مطالبته لوزارة الصحة بسرعة الاستجابة لانهاء تطوير هذه المستشفى التي تخدم أكثر من 2 مليون مواطن وتسائل عن سبب تأجيل تطويرها وتوسعتها لأكثر من عامين على الرغم من أخذها لكل الموافقات اللازمة وموافقة محافظ القليوبية على تخصيص مساحة 200 متر لضمها للمستشفى. .

وكان قد أوضح عمر، أن المستشفى صدر قرار بهدمها من لجنة المنشئات الآيلة للسقوط في عام 2016، وتم التنسيق مع إدارة المستشفيات والإدارة الصحية لتوفير مكان بديل حفاظا على حياة العاملين وقام النائب بمخاطبة قطاع التخطيط الاستراتيجي بوزارة الصحة وتم إدراجها للتطوير في الخطة الاستثمارية لعام 2016/2017، ولكن لم يتم التنفيذ، ثم تقدم النائب بطلب أخر وبالفعل تم ارجائها للعام 2017 _ 2018، ولكن أيضا لم يتم احلالها وتجديدها لافتا أن الوزارة قد اعتمدت تطويرها في خطة عام 2018/2019.

وأضاف النائب ،أنه بناءا على مطالبات المواطنين وأبناء دائرته فإن تطوير المستشفى يعتبر من الضروريات الملحة في هذا الوقت، نظرا لعدم وجود مستشفى بديل تخدم الأهالي إلا مستشفى المطرية وبالتالي يواجه المواطنين صعوبة بالغة في إرتيادها.

وطالب عمر، بضرورة استجابة الوزارة للخطة التي تمت الموافقة عليها منذ حوالي عامين خاصة انه لا يوجد سبب يحول دون التطوير وتسائل لماذا لم يتم تطوير مستشفى تخدم كل هؤلاء المواطنين حتى الآن؟.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة