نورا علي نورا علي

«الغرف السياحية» يشكل لجانًا لسرعة حل مشاكل القطاع

مي سيد الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 12:24 م

عقدت  لجنة تسيير الأعمال بالاتحاد المصري للغرف السياحية، اجتماعها الثاني برئاسة نورا علي. ,ناقش الاجتماع عددًا من الملفات الهامة، وخطة عمل المجلس في الفترة المقبلة.

 صرحت نورا علي ؛ بأن الأعضاء اتفقوا على إعطاء الأولوية لملف تدريب العاملين بالقطاع السياحي، وتفعيل المنظومة الخاصة بإعادة التأهيل، ورفع كفاءة العاملين، بشكل يضمن توفير الموارد البشرية اللازمة لسد احتياجات القطاع، وتوفير خدمة متميزة تناسب قيمة ومكانة مصر وسط المقاصد السياحية الآخرى. وأضافت علي، أن اللجنة قررت المطالبة بإعادة النظر في المناهج الدراسية لتدعم الفكر السياحي، ونشر ثقافة التعامل مع السائح، علاوة على النظر فيما تقدمه الجهات الدولية المانحة، والمشروعات التدريبية التي تقوم بها الجهات الآخرى لصالح قطاع السياحة، وأشارت إلى أن اللجنة وافقت على الدعم الفني لمشروع إدارة مخلفات الغذاء، الذي يقام بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي.

وتيسيرًا على مجلس إدارة الاتحاد - ولسرعة إنجاز المهام التي تلبي احتياجات القطاع العاجلة - تقرر تشكيل لجان متخصصة تتولى مسئولية الملفات الرئيسية العاجلة، ويقوم على العمل بها أعضاء مجلس الإدارة، ومن يرونه مناسبًا من الخبراء والعاملين في القطاع. وقالت نورا علي، إنه تم تشكيل اللجان على النحو التالي: لجنة التدريب وتنمية الموارد البشرية، لجنة التشريعات والقوانين، لجنة حل مشاكل منظمي الرحلات بالخارج، لجنة العلاقات الحكومية والاتصال السياسي، لجنة التسويق والترويج، وأنهت بيانها، مؤكدة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لسرعة إنهاء أزمة المستحقات المتأخرة، لمنظمي الرحلات بالخارج، نظير تسيير رحلات طيران "برنامج تحفيز الطيران العارض".



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة