محافظ بورسيد يستقبل وفد السفارة الايطالية بالقاهرة
محافظ بورسيد يستقبل وفد السفارة الايطالية بالقاهرة


السفير الإيطالي: نقدر سعي «السيسي» للوصول للحقيقة بقضية «ريجيني»

نبيل التفاهني

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 02:10 م

 

أكد جيان باولو كانتيني، سفير إيطاليا بالقاهرة تقدير الحكومة الإيطالية لسعي الرئيس عبد الفتاح السيسي، للوصول إلى الحقيقة في قضية مقتل الطالب جوليو ريجيني، كما أعلن عن ذلك في افتتاح مقل ظهر الأسبوع الماضي.

 

وقال السفير، إن هذا التأكيد لاقى ارتياحا لدى الحكومة الإيطالية، والشعب الإيطالي، مضيفا أن العلاقات المصرية الإيطالية تشهد تطورا إيجابيا في المرحلة الحالية وسيكون هناك مزيد من التعاون في مختلف المجالات بين الجانبين في الفترة القادمة.

 

جاء ذلك خلال استقبال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد للسفير الإيطالي خلال زيارة لبورسعيد، وأكد السفير أن الجانب الإيطالي يقوم حاليا بتنفيذ مشروع في بورسعيد لمعالجة المياه، واستخدامها في ري الأراضي الزراعية إلى جانب حقل ظهر، وإنشاء مدرسة للتمريض بالمحافظة كما ستعيد الحكومة الإيطالية بالتعاون مع بورسعيد إحياء البيت الإيطالي بالمدينة ليكون منارة للتبادل الثقافي، والحضاري بين الجانبين وكذلك سيتم تحويل مبني القنصلية الإيطالية ببورسعيد إلى فرع المستشفى الإيطالي بالقاهرة لتقديم الخدمات الصحية لأبناء المحافظة.

 

ومن جانبه أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ترحيب المحافظة بتنمية التعاون مع الجانب الإيطالي واقامة مشروعات استثمارية مشتركة وتم الاتفاق على عودة السفير لبورسعيد بصحبة رجال أعمال من إيطاليا لبحث إقامة مشروعات باستثمارت إيطالية أو بالتعاون مع المحافظة وذلك في خلال أسبوعين.

 

وكرم المحافظ، والسفير اسم الشهيد السعيد حمادة جندي الشرطة المصرية الذي استشهد دفاعا عن القنصلية الإيطالية في بورسعيد خلال عدوان ١٩٥٦ علي المدينة وتسلم شقيقه الرفاعي حمادي عضو مجلس الشعب السابق ميدالية تقدير باسم شقيقه الشهيد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة