صورة من مهرجان سابق
صورة من مهرجان سابق


غدا.. انطلاق مهرجان "الجنادرية" بالسعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين

نادر غازي

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 02:34 م

ينطلق في السعودية غدًا، حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" في دورته الثانية والثلاثين، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني السعودية، ويتخلله سباق الهجن السنوي الكبير.

وقالت السفارة السعودية بالقاهرة إن رعاية خادم الحرمين الشريفين للمهرجان وأنشطته، مصدر فخر واعتزاز لكافة المشاركين في هذه المناسبة الوطنية الكبيرة، والتي تحظى منذ انطلاقتها بدعمه ورعايته وحرصه على تطورها، كما أعلن عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بتمديد فترة المهرجان لتصبح ثلاثة أسابيع، وهي لفتة أبوية كريمة تعد دعمًا وتشجيعًا للمهرجان والعاملين فيه سواء من وزارة الحرس الوطني أو من بقية قطاعات وإمارات المناطق والوزارات والهيئات المختلفة من القطاعين العام والخاص.

 وتأتي أيضًا استجابةً من مقام خادم الحرمين الشريفين لمطالبات ومناشدات أبنائه المواطنين والمواطنات الذين يتشوقون لزيارة الجنادرية بتمديد فترة المهرجان ولأول مرة هذا العام، وسيفتح المهرجان أبوابه من 11 صباحًا إلى 11 مساء لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الزوار.

ويحظى المهرجان بدعمٍ كبيرٍ ومساندةٍ دائمةٍ من القيادة الرشيدة لكي يظهر بالصورة المشرفة التي تعكس تراث وثقافة المملكة العربية السعودية على الوجه الأكمل، وتجسد الترابط والتلاحم بين أبناء هذا الوطن على أرض الجنادرية، التي تسعد باحتضان المشاركين من مختلف مناطق المملكة والوزارات والقطاعات.

ووافق خادم الحرمين الشريفين على منح الشخصيات الثقافية المكرمة لهذا العام وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى وهم: الأمير سعود الفيصل رحمه الله، وتركي السديري رحمه الله، ود. خيرية السقاف، وذلك تقديرًا لريادتهم وجهودهم في خدمة وطنهم.

وسوف يتضمن حفل الافتتاح الخطابي هذا العام على أوبريت (أئمة وملوك) من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز، وأداء نخبة من الفنانين السعوديين.

وتحل جمهورية الهند كضيف شرف المهرجان هذا العام، وفي هذا الإطار، أعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، الجنرال‏ في كيه سينغ، عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وللأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، على اختيار جمهورية الهند ضيف شرف في المهرجان الوطني لهذا العام والذي يعد موضع شرف كبير للبلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة