المدارس اليابانية
المدارس اليابانية


مجلس الوزراء يعلن موعد التقديم بالمدارس اليابانية

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 05:11 م

 

 

أعلن رئيس الوزراء بدء قبول طلبات التقدم بالمدارس اليابانية منتصف شهر فبراير الجاري، وأنه بحث موقف تطوير العملية التعليمية مع د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وخطة تطوير الثانوية العامة حيث تم استعراض رؤية الوزير في هذا الشأن .

وكشف المهندس شريف اسماعيل انه تم استلام ٢٢ مدرسة، من إجمالي ٤٥ مدرسة على مستوى الجمهورية متوقعا أن تبدأ الدراسة سبتمبر المقبل.وأضاف أنه استعرض خطة زيادة أعداد الفصول المدرسية، حيث تستقبل وزارة التربية والتعليم ٧٠٠ ألف تلميذ سنويا .

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب التقديم لشغل وظائف مدير المدرسة ووكيل المدرسة ومعلم ومعلم مساعد فى المدارس المصرية اليابانية فى أواخر شهر فبراير، حيث إن الاختيار سيكون عملية إلكترونية، يقوم فيها المتقدم بملء استمارة إلكترونية وتحميل الوثائق المطلوبة، والإجابة عن بعض الأسئلة التي تعكس مهنية وكفاءة المتقدم، فيما تعلن الوزارة معايير اختيار الطلبة فور انتهاء اللجنة من وضعها بشكل نهائي.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنها قررت إلغاء شرط المربع السكني من شروط القبول بالمدارس اليابانية ، كما أكد المصدر أن اختيار الطلاب سيتم إلكترونيا ولن يكون هناك مجاملات أو محسوبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة