منال
منال


حجاب «منال» يتحدى العنصرية فى «ذا فويس» بنسخته الفرنسية

ريم الزاهد

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 05:27 م

أشعلت السورية «منال» مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أن قامت بالغناء في برنامج «ذا فويس» بنسخته الفرنسية، ولكنها أذهلت الجميع بتمسكها بـ «الحجاب» أمام لجنة التحكيم، فمنه من قام بانتقادها وانتقاد القناة بسماحها لمحجبة بالظهور بها، ومنها من قام بتحيتها لصوتها العذب التي أبهرت به الجميع.


كتبت منال عدة تغريدات على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، لتوصيل رسالتها لجمهورها بعد أن انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة :" أنا أدعو إلى رسالة من الحب والسلام والتسامح، والدليل هو اختياري لغناء أغنية "هاليلويا" للفنان ليونارد كوهين، وهذه الأغنية توضح تماما الرسالة التي أريد أن أنقلها كفنانة".


وأضافت منال في تغريدة اخرى :" ولدت في بيسانكون، وأحب فرنسا، وأحب بلدي، ومن الواضح أنني أدين الإرهاب بأقصى قدر من الحزم، وكان هذا هو سبب غضبي كيف تتخيل الدفاع عن لا يمكن الدفاع عنها". 


لم تمنع تلك الانتقادات الشابة ذات الأصول السورية البالغة من العمر 22 عاما والتي تدرس الماجستير في اللغة الإنجليزية، من تحقيق نجاحات كبيرة على حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تخطى عدد متابعيها على إنستجرام 26 ألف متابع، و16 ألف متابع على موقع يوتيوب، ومن المتوقع تضاعف تلك الأعداد بعد أن تابعها أكثر من 6 ملايين شخص على شاشات القناة الأولى الفرنسية.

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة