السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن
السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن


السفير البريطاني: ندعم مصر بـ 11.7 مليون جنيه لمكافحة التهريب

أ ش أ

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 08:40 م

 

صرح السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن، بأن بلاده تفخر بتخصيص مبلغ 11.7 مليون جنيه مصري، لمساعدة الحكومة المصرية في تنفيذ استراتيجيتها الجديدة بشأن مكافحة التهريب وانتهاك القانون.

جاء ذلك بمناسبة إطلاق السفارة البريطانية في القاهرة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، اليوم الثلاثاء، سلسلة من الورش التدريبية في أسوان لتسعة وأربعين قاضيًا مصريًا من المحافظات الجنوبية والشمالية.

وقال السفير البريطاني، إن هذا الدعم يمثل جزءًا من جوهر اعتقادنا بأن على المصريين ألا يضطروا إلى المخاطرة بأرواحهم في سبيل تحقيق أحلامهم، وأن التزام بلاده في هذا الصدد يقترن بموجة جديدة من الاستثمارات لخلق فرص للعمل في العديد من القطاعات، بالإضافة إلى صندوق بقيمة 50 مليون جنيه مصري لدعم الشركات الناشئة.

وذكر بيان أصدرته السفارة، أن الدورة التدريبية تركز على الدور الحيوي للسلطة القضائية في مكافحة التهريب والاتجار بالبشر، وتستهدف الدورة الممولة من قبل المملكة المتحدة وتعد إحدى حلقات سلسلة التدريبات الوطنية، بناء قدرات سلطات العدالة الجنائية في مصر لمنع حالات التهريب والاتجار بالبشر والتحقيق فيها وملاحقتها قضائيا والفصل فيها بفعالية.

وأوضح أن الدورات الممولة من المملكة المتحدة تستهدف خلال العامين «2017- 2018» تدريب 237 من العاملين في السلك القضائي ووكلاء النيابة والشرطة، فضلا عن إقامة إحدى عشرة ورشةَ عمل بتمثيل من خمس عشرة محافظةٍ من جميع أنحاء مصر، لبناء القدرات والحد من الهجرة غير النظامية وتقديم المتربحين من الاتجار في البشر إلى العدالة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة