الملكة نفرتيتي
الملكة نفرتيتي


نحت تمثال تقريبي لـ«نفرتيتي».. وعلماء: والدة «توت عنخ أمون»

ريم الزاهد

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 12:06 ص

 

انتهى العلماء من فريق "إكسبديشن أننوين"، برئاسة جوش جيتس، من نحت تمثال تقريبي لأول مرة للملكة "نفرتيتي"، ويظهر في هذا النحت الاستثنائي صورة دقيقة للملكة الأم ومظهرها العام في الحياة بما ترتديه من زينة ومجوهرات.

 

ويعتقد العلماء أن المومياء البالغة من العمر 3400 عامًا، هي الملكة الأم والدة توت عنخ آمون والملقبة بالملكة الأصغر سنًا، وهي أيضًا الملكة "نفرتيتي"، واستغرق الأمر أكثر من 500 ساعة لإنشاء تمثال نصفي، بالإضافة إلى المجوهرات التي كانت ترتديها.

 

وأظهرت الاكتشافات السابقة لهذا الفريق وجوه 3 من أقوى النساء في مصر القديمة، وهن "حتشبسوت، وكليوباترا، ونفرتيتي"، فيما سيكشف الفريق عن نتائج لأول مرة بعد تحليل الأدلة الرئيسية الذين توصلوا إليها في التحقيق الأخير لاكتشاف وجه الملكة والدة الملك توت.

 

وحصل فريق "إكسبيديشن أننوين"، على المعلومات والتصريحات اللازمة من عالم المصريات د. عيدان دودسون من جامعة بريستول، والذي ساعدهم في الحصول على إذن من وزارة الآثار والمتحف المصري لإزالة غطاء الزجاج الواقي الذي يغطي المومياء لفحصها، باستخدام أحدث تكنولوجيا التصوير المجسم "3d"، وتم تسجيل وجه المومياء رقميًا لخلق نسخة طبق الأصل من رأسها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة