أمنية خليل
أمنية خليل


أمينة خليل: الفن الراقي يتجاوز حدود الزمان والمكان

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 12:32 ص

توشك النجمة الجميلة أمنية خليل، على الانتهاء من تصوير، دوريها في فيلمي "البدلة" للمخرج محمد العدل أمام تامر حسني، وأكرم حسني وفيلم "122" للمخرج ياسر الياسري مع النجوم طارق لطفي وأحمد داوود.

 

عن دوريها فى الفيلمين اللذين تقوم ببطولتهما النسائية وعن الشخصيات التى تقدمها عبر الأحداث قالت « شخصيات جديدة تماما شكلا ومضمونا فللمرة الأولى أقدم الكوميديا والدراما بشكل مختلف ومبتكر, كما أقدم الغموض والتشويق بشكل لم أقدمه من قبل وأنا سعيدة جدا بالمشاركة فى هذين الفيلمين».


تألقت النجمة الجميلة أمينة خليل فى مجموعة من أكثر أفلام عام 2017 تميزا وتنوعت الأدوار مابين الأكشن كما فى فيلم الخلية لطارق العريان وما بين الدراما التاريخية كالكنز لشريف عرفة ثم «الشيخ جاكسون» لعمرو سلامة وهو الفيلم الذى أثار جدلا كبيرا والذى قدمت فيه شخصية عائشة الزوجة المغلوبة على أمرها والتى ترتدى النقاب قالت « حينما أفكر فى هذا الدور أتذكر المقولة التى تقول إن المحبة هى التى تبقى فى النهاية والتسامح طريقنا للسلام الداخلى. وقد كانت عائشة متفاهمة ومتسامحة ومثل هذه الشخصية موجودة فعلا فى الواقع».

 

وتواصل أمينة خليل حاليا دورها فى مسلسل «أكاسيا» للمخرج هانى خليفة مع النجم ظافر العابدين وهو المسلسل المأخوذ عن عمل إسبانى.

 

وعن فكرة اقتباس الأعمال الفنية من أعمال أخرى وعن إمكانية مشاركتها فى عمل سينمائى مأخوذ عن عمل فنى آخر قالت « الأمر بالنسبة للسينما كما هو الحال بالنسبة للدراما فإن كنت قد شاركت دراميا فى أعمال فنية مأخوذة عن اعمال أخرى مثل « جراند أوتيل» و»لاتطفئ الشمس « للمخرج محمد شاكر خضير فليس هناك مشكلة أن أخوض تجربة مماثلة فى السينما فمايهمنى هو القصة الجيدة والعمل الراقى الذى أشارك فيه وسيشاهده الجمهور والأعمال الفنية الراقية لاتعرف الحدود فهى تسافر باستمرار وتتخطى حاجز الزمان والمكان».
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة