صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو .. الاسلامبولي : تركيا تعمل على إثارة زوبعة في المنطقة 

رضا خليل

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 12:26 م

قالت مساعد وزير الخارجية الأسبق السفيرة هاجر الإسلامبولي إن بيان الخارجية المصرية بشأن اتفاقية الحدود البحرية مع قبرص واضح وصريح لافته إلى أن اتفاقية تعيين الحدود البحرية تمت وفق قواعد القانون الدولي ولا يُسمح لأي طرف بالاعتراض عليها .

وأضافت "الإسلامبولي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء 7 فبراير أن بيان وزارة الخارجية الصادر بشأن اتفاقية ترسيم الحدود مع قبرص، والتصريحات التي أدلى بها وزير خارجية تركيا "مولود جاويش أوغلو" بشأن عدم اعتراف تركيا بالاتفاق المبرم بين مصر وقبرص عام 2013 بترسيم الحدود البحرية بين البلدين دليل واضح ومحدد ووضع النقاط على الحروف.

وتابعت ،" هذه الاتفاقية تمت صياغتها على أساس قانون البحار عام 2002، وفقا لقواعد القانون الدولي ولا يسمح لأي طرف بخرق هذه القوانين " مشيرة إلى أن تركيا تعمل على إثارة زوبعة في المنطقة .

وشددت " الاسلامبولي " على أن الرد المصري تم بكل حسم موضحة أن ما يمكن أن يقوم به الجانب التركي هو تقديم شكوى في الأمم المتحدة لكن مصر من جانبها جاهزة لمواجهة أي تصعيد.

وأشارت " مساعد وزير الخارجية الأسبق" إلى أن أقصى ما يمكن أن يفعله الأتراك هو التوجه للأمم المتحدة التي سترفض الشكوى لأن تعيين الحدود البحرية المصرية تم وفقا للقانون الدولي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة